إعادة تشغيل وحدات التحسين الثانية بمصفاة الزاوية لإنتاج الوقود وغاز الطهي

مصفاة الزاوية النفطية. (شركة الزاوية لتكرير النفط)

أعلنت شركة الزاوية لتكرير النفط، إعادة تشغيل وحدات التحسين الثانية بمصفاة الزاوية «لإنتاج البنزين وغاز الطهي والنافتة الخفيفة»، مؤكدة «تحويل المنتجات إلى الخزانات اليوم الخميس على تمام الساعة 3 ظهرًا بعد أن تم التغلب على جميع المصاعب الفنية المصاحبة لعملية إعادة التشغيل».

ونقلت الشركة، عبر صفحتها على «فيسبوك» عن مراقب التكرير المهندس محمد مسعود، أن إعادة تشغيل وحدات التحسين الثانية جرت صباح يوم الإثنين بجهود المختصين من العاملين في المصفاة.

وأشارت الشركة إلى استئناف تصدير النفط الخام عبر ميناء الشركة وبشحنة أولى تقدر بـ630 ألف برميل من النفط الخام بعد أن شرعت خلال الأيام القريبة الماضية في إعادة تشغيل وحدة التكرير الثانية، وتمكن الفنيون من تشغيل التوربينات البخارية لإنتاج الطاقة الكهربائية للتقليل من الاعتماد على الشبكة العامة.

- إعادة تشغيل وحدة التكرير الثانية بمصفاة الزاوية
- شركة الزاوية لتكرير النفط تبدأ تشغيل وحدات المرافق بالمصفاة
- مؤسسة النفط تبحث جاهزية مصفاة الزاوية بعد رفع «القوة القاهرة» عن حقل الشرارة

وأكدت الشركة أنها ستواصل إعادة تشغيل وحداتها لإنتاج مختلف المشتقات النفطية لدعم استقرار السوق المحلية من خلال توفير هذه المشتقات بعد أن توقف الإنتاج لأشهر بسبب توقف إمدادات الخام.

وأشارت شركة الزاوية لتكرير النفط إلى أن هذه الخطوة جاءت نتاجًا لأسبوع من العمل الدؤوب والمتواصل من ذوي الاختصاص بالشركة لتجهيز هذه الوحدات لإعادة التشغيل.

مصفاة الزاوية النفطية. (شركة الزاوية لتكرير النفط)

المزيد من بوابة الوسط