Atwasat

«مواصلات الوفاق» توقع مذكرتي تفاهم مع مالطا في قطاعي الملاحة البحرية والجوية

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 27 أكتوبر 2020, 07:47 مساء
WTV_Frequency

وقَّع المفوض بوزارة المواصلات في حكومة الوفاق الوطني، المهندس ميلاد معتوق، مذكرتي تفاهم مع وزير النقل المالطي، إيان بورغ، في قطاعي الملاحة البحرية والنقل الجوي، وذلك خلال اجتماع ثنائي عُـقد اليوم الثلاثاء بين وفدين من البلدين.

وقال موقع «نيوزبوك» المالطي إن مذكرة التفاهم الأولى تتعلق «بالتعاون في قطاعي الملاحة البحرية والطيران». ونقل عن وزارة النقل المالطية أن «هذه الاتفاقية ستؤدي إلى التعاون بين البلدين، حتى على المستوى الفني، فيما يتعلق بجوانب مثل إدارة الموانئ، وسلامة الطيران والسلامة البحرية، والتحقيق في الحوادث في هذه القطاعات، والتدريب، والتعاون في المحافل الدولية».

وبحسب الموقع المالطي فإن مذكرة التفاهم الأولى «تنظر أيضًا في إمكانية مراجعة اتفاقات الطيران الثنائية وفقًا لأحدث المتطلبات، فضلاً عن إمكانية ربط الركاب (ترانزيت) بين البلدين، وتسجيل الطائرات الليبية في السجل المالطي والتعاون المعرفي حول أفضل الممارسات بين مالطا وليبيا».

وأضاف موقع «نيوزبوك» أن مذكرة التفاهم الثانية تتعلق «بخطة عمل للوقاية من التلوث البحري»، موضحًا أنه «من خلال هذه الاتفاقية، ستتاح لمالطا وليبيا الفرصة لإنشاء منصة يمكن من خلالها مشاركة المعرفة والمعلومات حول عديد الجوانب المتعلقة بهذا الموضوع، بالإضافة إلى مزيد التعاون من أجل اتخاذ إجراءات أكثر فعالية وكفاءة في حالة وقوع حادث من هذا النوع».

كما تشمل مذكرة التفاهم الثانية أيضًا «إمكانية المشاريع المشتركة وفرص التدريب وأشكال التعاون الأخرى» بين البلدين بحسب الموقع المالطي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
توقيف شخصين بحوزتهما 2 كيلو «حشيش» في طبرق
توقيف شخصين بحوزتهما 2 كيلو «حشيش» في طبرق
«الكهرباء» تجري صيانات واسعة في طرابلس
«الكهرباء» تجري صيانات واسعة في طرابلس
طرابلس.. استرجاع مسروقات من محل ذهب تقدر بنصف مليون دينار
طرابلس.. استرجاع مسروقات من محل ذهب تقدر بنصف مليون دينار
الكبير يتفق مع نورلاند وهاريس على «الحاجة لإدارة فعالة للموارد العامة»
الكبير يتفق مع نورلاند وهاريس على «الحاجة لإدارة فعالة للموارد ...
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من الخليج إلى درنة
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من الخليج إلى درنة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم