Atwasat

إيطاليا تتبرع بـ3.5 مليون يورو لبرنامج الأغذية العالمي في ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 26 أكتوبر 2020, 12:56 مساء
WTV_Frequency

تبرعت إيطاليا بـ3.5 مليون يورو لدعم عمليات برنامج الأغذية العالمي في ليبيا، وتشمل المساعدة الغذائية الحيوية لأكثر من 60 ألف شخص من الفئات الضعيفة في جميع أنحاء البلاد، ودعم الاستجابة للطوارئ.

ورحب البرنامج، في بيان اليوم الإثنين، التابع للأمم المتحدة، بالدعم الإيطالي، مشيرًا إلى أنه أكبر مساهمة يتلقاها منذ إعادة إنشاء مكتبه في ليبيا العام 2014.

وأضاف أن التبرع يضمن استمرار استخدام القسائم الإلكترونية التي تلعب دورًا حيويًّا في دعم الاقتصاد المحلي، كما أشار المدير والممثل القطري للبرنامج في ليبيا سامر عبد الجابر، إلى أن الدعم الإيطالي المستمر عزز استجابة البرنامج في ليبيا.

قسائم إلكترونية للأغذية
وبدأ البرنامج في استخدام القسائم الإلكترونية للأغذية في ليبيا مع ظهور جائحة فيروس «كورونا المستجد» في وقت سابق من هذا العام، لأنه يساعد على ضمان تقليل الازدحام والخطوط، وهو أمر بالغ الأهمية في مثل هذا الوقت الدقيق.

وستستخدم أيضًا الأموال لتوفير المساعدة الغذائية من خلال التوزيعات الغذائية المباشرة للنازحين داخليًّا، بما في ذلك الأطفال، والمجتمعات المضيفة، ودعم المساعدة الغذائية التي يقدمها البرنامج في آلية الاستجابة السريعة المشتركة بين الوكالات التي تضمن تسليم الإمدادات الأساسية للنازحين أخيرًا في حاجة ماسة.

اقرأ أيضا: برنامج الغذاء العالمي يقدم 758 حصة غذائية للنازحين في بني وليد

يمتد عمل برنامج الأغذية العالمي في البلد من عمليات توزيع الغذاء العامة على مستوى الدولة، والمساعدة الغذائية الطارئة استجابة للأزمات، والتغذية المدرسية وأنشطة بناء المجتمع والقدرة على الصمود التي تهدف إلى تمكين النساء والشباب.

يدير أيضًا العمليات التي تدعم الاستجابة الإنسانية واستجابة المانحين الأكبر في ليبيا، بما في ذلك الخدمات الجوية الإنسانية للأمم المتحدة، وقيادة قطاعي اللوجستيات والاتصالات في حالات الطوارئ، والقيادة المشتركة لقطاع الأمن الغذائي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إطلاق عميد المجلس البلدي زلطن بعد ساعات من خطفه
إطلاق عميد المجلس البلدي زلطن بعد ساعات من خطفه
«أجوكو» تعيد بئرًا للإنتاج في حقل السرير بعد توقف 17 عاما
«أجوكو» تعيد بئرًا للإنتاج في حقل السرير بعد توقف 17 عاما
الدبيبة يبحث مع أمين «دول الساحل والصحراء» ترتيبات عودة التجمع للعمل من طرابلس
الدبيبة يبحث مع أمين «دول الساحل والصحراء» ترتيبات عودة التجمع ...
مندوب فرنسا في «مبادرة دبلوماسية» بطرابلس
مندوب فرنسا في «مبادرة دبلوماسية» بطرابلس
حماد يكلف العريبي برئاسة جهاز الإمداد الطبي والخدمات العلاجية
حماد يكلف العريبي برئاسة جهاز الإمداد الطبي والخدمات العلاجية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم