Atwasat

التفاصيل الكاملة لمعركة تحرير بنغازي

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 09 سبتمبر 2014, 12:04 صباحا
WTV_Frequency

شهدت مدينة بنغازي ليلة أمس الأربعاء وصباح اليوم الخميس 21 أغسطس 2014 معارك شرسة بين القوات المسلحة الليبية، وتنظيم أنصار الشريعة بقيادة محمد الزهاوي.

وفي تصريح خاص لـ«بوابة الوسط» قال الدكتور صلاح الدين عبدالكريم المستشار القانوني للقوات المسلحة الليبية إن القوات المسلحة شنّت حملة تطهير كاملة علي مواقع ومعاقل تنظيم أنصار الشريعة في مدينة بنغازي.

وأكد صلاح الدين أن القوات المسلحة الليبية نجحت في تحرير معظم المواقع التي كانت تقع تحت سيطرة التنظيم، مشيرًا إلى أن الجيش استعاد سيطرته الكاملة على مديرية أمن بنغازي، وجميع الشوارع المحيطة والمؤدية إليها.

وأضاف عبدالكريم أن القوات المسلحة تحكم سيطرتها الكاملة الآن علي منطقة أبو عطني، ومنطقة المساكن، كما تم تطهير منطقة الهواري بشكل كامل والتي كانت تعد المعقل الرئيسي لتنظيم أنصار الشريعة، فضلاً عن تحرير منطقة الفويهات.

وأكد المستشار القانوني للقوات المسلحة الليبية أنه تم تحرير حي خالد بن الوليد، كما تم تحرير شارع جمال عبدالناصر الذي سبق للتنظيم السيطرة عليه وتسميته باسم شارع ساركوزي، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة قامت بإزالة جميع اللافتات ووضع اللافتات الجديدة علي الشارع، والتي حملت اسم القائد جمال عبدالناصر.

وشدد الدكتور صلاح الدين عبدالكريم علي أن الجيش الليبي تمكن أيضًا من استعادة السيطرة علي حي سيدي حسين آخر معاقل التنظيم في منطقة المسلماني، كما تم تحرير منطقة سانية عزيزه، فضلاً عن إحكام السيطرة على كافة مداخل المدينة.

وأشار إلى أن هناك معارك ضارية ما زالت تدور رحاها في منطقة الليثي القديم التي مازال يسيطر عليها التنظيم، إلا أن الجيش الليبي عازم على تحرير وفرض سيطرته على جميع الأراضي الليبية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
باتيلي ينتقد «أنانية» القادة الليبيين وتغليب مصالحهم الشخصية على مصلحة البلاد
باتيلي ينتقد «أنانية» القادة الليبيين وتغليب مصالحهم الشخصية على ...
باتيلي: خطر على اتفاق وقف إطلاق النار.. وقلق من تزايد حالات الخطف والاعتقال
باتيلي: خطر على اتفاق وقف إطلاق النار.. وقلق من تزايد حالات الخطف...
مندوب روسيا يتساءل عن «جهاز أمني» ليبي تدربه أميركا
مندوب روسيا يتساءل عن «جهاز أمني» ليبي تدربه أميركا
مندوب أميركا لدى مجلس الأمن: فاغنر لا تبالي بسيادة ليبيا
مندوب أميركا لدى مجلس الأمن: فاغنر لا تبالي بسيادة ليبيا
مصدر دبلوماسي غربي لـ«بوابة الوسط»: باتيلي قد يقدم استقالته
مصدر دبلوماسي غربي لـ«بوابة الوسط»: باتيلي قد يقدم استقالته
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم