عماري زايد يبحث سبل معالجة أوضاع العاملين في قطاع التعليم

وزير التعليم بحكومة الوفاق، محمد عماري زايد، مع عدد من ممثلي تنسيقيات المعلمين, 27 سبتمبر 2020. (تعليم الوفاق)

بحث وزير التعليم بحكومة الوفاق، محمد عماري زايد، مع عدد من ممثلي تنسيقيات المعلمين، عددًا من القضايا المهمة التي تخص القطاع بشكل عام ومستحقات المعلمين على وجه الخصوص، ومن أبرزها معالجة أوضاع العاملين في قطاع التعليم ممن ليس لديهم رقم مالي، وكافة الإجراءات والمراسلات التي قامت بها الوزارة، وآخرها تضمين الالتزامات القائمة ضمن الديون المترتبة على الباب الأول لميزانية العام 2021.

وبحسب بيان للوزارة الإثنين، فإن الاجتماع الذي عقد الأحد، بحضور مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة الدكتور سعيد معيوف، تناول أيضًا مناقشة فروق تسوية الترقيات الوظيفية وكذلك بدل الإجازات.

كما تمت مناقشة موضوع التأمين الطبي، حيث جرى استعراض ما قامت به الوزارة بالخصوص من خلال اللجنة المشكلة بالوزارة التي تواصلت مع الصندوق وعقدت عديد الاجتماعات التقابلية بشأن توفير الإحصاءات، وتحديد جدول الخدمات الصحية التي سيقدمها الصندوق وتم الاتفاق عليها، ولكن الظروف المالية الخارجة عن إرادة الوزارة حالت دون التنفيذ.

كذلك تمت مناقشة علاوة الحصة وما قامت به الوزارة من خلال المنظومة المالية والتربوية المستحدثة التي تسعى من خلالها، لضمان وصول العلاوة إلى أصحابها وإشراك وزارة المالية كشريك أساسي في عملية الصرف من خلال منحها نافذة خاصة بالمنظومة للمتابعة المباشرة على عملية الصرف.

المزيد من بوابة الوسط