Atwasat

«تعليم الوفاق» تلزم مؤسسات التعليم الطبي بنيل اعتماد «الوطني للجودة»

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 06 سبتمبر 2020, 10:39 صباحا
WTV_Frequency

قرر عضو المجلس الرئاسي ووزير التعليم المكلف د.محمد عماري زايد، اليوم الأحد، إلزام مؤسسات وبرامج التعليم الطبي «الحكومية والخاصة والأجنبية» التقدم للحصول على الاعتماد من المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية في زمن أقصاه نهاية 2022.

وحسب بنود القرار رقم 420 لسنة 2020، الذي نشرته الصفحة الرسمية للوزارة بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، فقد تقرر تشكيل فريق عمل برئاسة د.توفيق عجال، يتولى إعداد دليل المعايير الوطنية للتعليم الطبي، كما يتواصل الفريق مع الجامعات الليبية بخصوص الدليل، ومع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي لغرض الاعتراف بالمركز واعتماد دليل المعايير.

اقرأ أيضا: عماري زايد يعتمد دليل تصنيف الجامعات الليبية

وقال مدير عام المركز الوطني لضمان جودة المؤسسات التعليمية والتدريبية د.محمد العتوق: «يأتي هذا القرار من أجل أن تستوفي مؤسسات التعليم الطبي كل متطلبات الجودة، بما يُؤهلها لتنفيذ السياسات والخطوات الخاصة بالاعتماد»، مشيرا إلى أحقيتها في التقدم بطلب للحصول على الاعتماد المؤسسي والبرامجي من المركز الوطني لضمان جودة المؤسسات التعليمية والتدريبية، بعد تحقيقها وتنفيذها كل شروط الاعتماد المؤسسي والبرامجي.

وحسب الوزارة، فإن الدليل يحقق الاعتراف بمخرجات التعليم الطبي من قبل الهيئات والمنظمات الدولية المعنية بتطوير التعليم الطبي كمؤسسة، فضلا عن النهوض بالتعليم الطبي والبحوث الدولية الطبية، والاتحاد الدولي للتعليم الطبي، وأن يتم إدراج كليات الطب الليبية بالدليل العالمي لكليات الطب.

يشار إلى أن الاتحاد العالمي للتعليم الطبي «WFME» ومنظمة الصحة العالمية لن يعترفا بمخرجات الكليات الطبية إلا بعد حصول المؤسسة التعليمية «الكلية، المعهد» على الاعتماد من المركز الوطني لضمان جودة المؤسسات التعليمية والتدريبية بحلول العام 2024.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تكالة يبحث مع أورلاندو مقترحات لإنهاء الجمود السياسي
تكالة يبحث مع أورلاندو مقترحات لإنهاء الجمود السياسي
بالصور: 5 ملفات سياسية واقتصادية في مباحثات الدبيبة وآبي أحمد
بالصور: 5 ملفات سياسية واقتصادية في مباحثات الدبيبة وآبي أحمد
إزالة وصلة غير شرعية على خط النهر الصناعي بمسار أجدابيا - سرت
إزالة وصلة غير شرعية على خط النهر الصناعي بمسار أجدابيا - سرت
الحكم الثاني في 24 ساعة.. «استئناف مصراتة» توقف قرار ضريبة الدولار «موقتا»
الحكم الثاني في 24 ساعة.. «استئناف مصراتة» توقف قرار ضريبة ...
بالصور: تبادل الخبرات بين الشركات الليبية والمالطية
بالصور: تبادل الخبرات بين الشركات الليبية والمالطية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم