لجنة تسجيل المسافرين ببلدية طبرق تعلن موعد أول رحلة للمغادرين إلى مصر

منفذ امساعد البري. (أرشيفية: الإنترنت)

أعلنت لجنة تسجيل المسافرين في بدلية طبرق، اليوم الخميس، موعد أول رحلة للمسافرين الليبيين الذين سيغادرون إلى مصر، بعد يوم من إعلان اللجنة عن فتح باب التسجيل أمام الراغبين في السفر إلى مصر من المنطقة الشرقية.

وقالت اللجنة عبر صفحتها على «فيسبوك» إن موعد أول رحلة للمسافرين إلى مصر ستكون يوم 12 سبتمبر الجاري، وستضم 88 مسافرا، من بينهم 44 شخصا من بلدية طبرق و22 من بلدية امساعد و22 من بلدية بئر الأشهب.

وأكدت اللجنة أن مسؤولي منفذ السلوم وضعوا ضوابط لسفر المواطنين الليبيين إلى مصر، تشمل: التسجيل للذكور من سن 18 حتى 45 سنة، باستثناء النساء من كل الأعمار والذكور أقل من 18 سنة وأكبر من 45 سنة، مع ضرورة أن تكون الصورة مطابقة للواقع لأصحاب جوازات السفر الخضراء، مع دفع مبلغ قدره 20 دينارا رسوم التسجيل مقابل إيصال مالي.

بلدية طبرق تعلن بدء التسجيل وإجراءات سفر الليبيين إلى مصر

ونبهت لجنة تسجيل الناخبين في بلدية طبرق المسافرين على ضرورة اصطحاب التحليل الخاص بفيروس كورونا، على أن تكون نتيجته «سلبية» قبل 48 ساعة على الأقل من موعد السفر الذي سيكون بعد عشرة أيام من التسجيل في قوائم المسافرين.

وتغطي لجنة تسجيل المسافرين الليبيين إلى مصر التابعة للمجلس التسييري لبلدية طبرق المنطقة الممتدة من امساعد شرقا إلى رأس لانوف غربا حتى الجغبوب جنوبا.