Atwasat

ماس يحذر من «هدوء خادع» ويدعم إنشاء «منطقة منزوعة السلاح» حول سرت

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 17 أغسطس 2020, 05:00 مساء
WTV_Frequency

حذّر وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، من «هدوء خادع» يسود ليبيا حاليا، مشيرا إلى أنه يدعم إنشاء منطقة منزوعة السلاح حول سرت»، وفق ما نقلته «فرانس برس».

جاء تصريح ماس خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده، ظهر اليوم الاثنين، في طرابلس مع المفوض بوزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوفاق الوطني، محمد الطاهر سيالة.

وقال ماس خلال المؤتمر الصحفي «نشهد حاليا هدوءا خادعا في ليبيا»، لأن «الطرفين وحلفاءهما الدوليين يواصلون تسليح البلد ويتشبثون بشروطهم المسبقة لوقف إطلاق النار». 

وأضاف ماس أنه «يدعم إنشاء منطقة منزوعة السلاح حول سرت وإيجاد سبل لإنهاء هذا الوضع الشديد الخطورة» في ليبيا، إلى أنه ناقش هذا الاقتراح مع كل من رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، والمفوض بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، فتحي باشاغا. 

ونوه وزير الخارجية الألماني خلال حديثه للصحفيين إلى أنه بعد طرابلس سيزور الإمارات التي اعتبر أن «لها تأثيرا على المشير حفتر، وننتظر أن تقوم بذلك في إطار روح مسار برلين» في إشارة للقائد العام للجيش الوطني الليبي.  

ورأى ماس أن الإمارات «أظهرت أن لها القدرة على المساهمة بشكل كبير في السلام بالمنطقة»، معبرا عن أمله أن يرى «إشارات مشجعة من أبوظبي في الملف الليبي»، منوها إلى أنه «فقط من يشاركون في المسار السياسي سيكون لهم مكان في مستقبل ليبيا» بحسب «فرانس برس». 

وتناول ماس أيضا مع المسؤولين في طرابلس ملف المهاجرين وظروف احتجازهم في ليبيا، مؤكدا أنه «يجب مكافحة شبكات التهريب بشكل أكثر فاعلية»، مجددا الدعوة إلى إغلاق مراكز إيواء المهاجرين ووضع المهاجرين في مراكز بديلة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إعادة الكهرباء إلى مناطق في درنة
إعادة الكهرباء إلى مناطق في درنة
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 18 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 18 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس 18 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس ...
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من شحات إلى درنة
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من شحات إلى درنة
محادثات حول عودة السفارة البرازيلية للعمل في طرابلس
محادثات حول عودة السفارة البرازيلية للعمل في طرابلس
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم