تفاصيل 120 إصابة بفيروس «كورونا» في بلدية الخمس

عناصر من فريق الرصد باللجنة الطبية في أجدابيا. (الإنترنت)

أعلنت لجنة مكافحة «كورونا» ببلدية الخمس، تسجيل نحو 120 إصابة مؤكدة بفيروس «كورونا المستجد» كحصيلة إجمالية منذ بدأ ظهور الفيروس في ليبيا مارس الماضي، بينها 91 حالة نشطة و23 حالة شفاء، إلى جانب ست وفيات.

وأشارت اللجنة في بيان منشور على صفحة بلدية الخمس بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إلى وجود 13 حالة بمركز العزل موزعة بواقع عشر حالات في قسم الإيواء وثلاث في قسم العناية، فيما لا توجد أية حالات في قسم الاشتباه. ولفت البيان إلى دخول خمس حالات إلى قسم العناية الفائقة على أجهزة التنفس الصناعي، وتحسن الوضع الصحي لحالتين، إحداهما تتلقى العلاج بقسم الإيواء والأخرى في مركز العزل.

اقرأ أيضا خروج أول حالة «كورونا» من مركز العزل الخمس «1» بعد شفائها

وقالت اللجنة إنها واجهت نقصًا شديدًا في إمداد مراكز العزل بالأكسجين؛ بسبب تعطل مصنع الأكسجين بمستشفى الخمس التعليمي وانقطاع التيار الكهربائي عنه، وهو المصنع الوحيد بالمدينة، وتأخر وصول مصنع الأكسجين الذي وعد به وكيل عام وزارة الصحة، الأسبوع الماضي، لكنها أشارت إلى تمكنها من توفير عدد كاف من الأكسجين حتى اللحظة بالتنسيق مع البلديات المجاورة.

التقيد بالإجراءات الوقائية
ودعت المواطنين إلى ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس «كورونا» وتفادي التجمعات والأماكن المزدحمة وخاصة المناسبات الاجتماعية والمآتم، وذلك حتى استقرار الوضع الوبائي.

كما طالبت المواطنين والمؤسسات الحكومية والخاصة بالبلدية بضرورة الالتزام بقرار المجلس الرئاسي رقم «522» لسنة 2020، الذي ينص على ارتداء الكمامة أثناء الوجود بالمقرات الحكومية العامة والخاصة، وغيرها من الأماكن المذكورة بالقرار، كما نص القرار على عقوبات وغرامات مالية للمخالفين.

المزيد من بوابة الوسط