Atwasat

ألمانيا تدعو إلى إطلاق الصحفي إسماعيل أبوزريبة

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 05 أغسطس 2020, 07:24 مساء
WTV_Frequency

دعت ألمانيا، اليوم الأربعاء، السلطات المسؤولة في شرق ليبيا «بشكل ملح» إلى إطلاق الصحفي إسماعيل بوزريبة الزوي «فورا حتى يتم التدقيق في الاتهامات الموجهة إليه في إطار يعتمد على الشفافية ويستند إلى مبادئ سيادة القانون».

جاءت الدعوة الألمانية على لسان مفوضة الحكومة الاتحادية لسياسة حقوق الإنسان والإغاثة الإنسانية، بيربل كوفلر، تعليقا على إصدار حكم بالسجن 15 عاما على الصحفي إسماعيل أبوزريبة.

وقالت كوفلر في تصريح نشرته السفارة الألمانية لدى ليبيا عبر صفحتها على «فيسبوك»: «أشعر بقلق بالغ تجاه الحكم على الصحفي إسماعيل بوزريبة الزوي بالسجن لمدة 15 عاما، الذي أصدرته محكمة عسكرية في بنغازي».

وأضافت أن «المحاكمة التي عُقدت في جلسة سرية وكما يبدو لم يُسمح للمتهم حتى الاستعانة بمحام، تمثل انتهاكا صارخا لمبادئ سيادة القانون وتسلط الضوء على مشهد قاتم لوضع حقوق الإنسان في شرق ليبيا».

ورأت كوفلر أن «الاتهامات الموجهة له تشير إلى إساءة جسيمة في تطبيق قانون مكافحة الإرهاب بهدف تقييد كل من حرية التعبير والصحافة»، داعية «السلطات المسؤولة في شرق ليبيا بشكل ملح إلى أن تقوم بإطلاق إسماعيل أبوزريبة الزوي فورا حتى يتم التدقيق في الاتهامات الموجهة إليه في إطار يعتمد على الشفافية ويستند إلى مبادئ سيادة القانون».

اقرأ أيضا: ست منظمات صحفية وحقوقية تعتبر محاكمة الصحفي أبوزريبة «غير عادلة»

ودانت ست منظمات صحفية وحقوقية الحكم على المصور الصحفي والناشط إسماعيل أبوزريبة الزوي بالسجن 15 عامًا من قبل محكمة عسكرية في بنغازي في مايو 2020، واصفة هذه المحاكمة بـ«غير العادلة».

والمنظمات الست الموقعة على البيان،هي «منصة ليبيا» و«معهد القاهرة لدراسات حقوق الإنسان» و«المركز الليبي لحرية الصحافة» و«المنظمة الليبية للإعلام المستقل» و«شبكة أصوات الإعلامية» و«المعهد الليبي للصحافة الاستقصائية».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سفير إيطاليا يؤكد لحفتر قرب انطلاق الرحلات الجوية المباشرة بين بنغازي وروما
سفير إيطاليا يؤكد لحفتر قرب انطلاق الرحلات الجوية المباشرة بين ...
مبعوث المنفي يسلم رسالة للرئيس الموريتاني
مبعوث المنفي يسلم رسالة للرئيس الموريتاني
الحرس البلدي لقناة «الوسط»: لم نتسلم قائمة موحدة للأسعار
الحرس البلدي لقناة «الوسط»: لم نتسلم قائمة موحدة للأسعار
«اقتصاد بلس» يناقش: هل تحمل مشاورات «المركزي» مع صندوق النقد حلولا اقتصادية؟
«اقتصاد بلس» يناقش: هل تحمل مشاورات «المركزي» مع صندوق النقد ...
«تغطية خاصة» ونقاش مفتوح: القضاء في مواجهة عقيلة والكبير!!
«تغطية خاصة» ونقاش مفتوح: القضاء في مواجهة عقيلة والكبير!!
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم