عقيلة صالح يؤجل زيارته إلى الجزائر

عقيلة صالح يدلي بتصريح إلى وسائل الإعلام عقب لقائه الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون في الجزائر، 13 يونيو 2020. (مجلس النواب)

أعلن المستشار السياسي لرئيس مجلس النواب فتحي المريمي، السبت، تأجيل زيارة المستشار عقيلة صالح إلى الجزائر.

وقال المريمي في تصريح إلى وكالة «سبوتنيك» الروسية، إن صالح أجل زيارته التي كانت مقررة، اليوم السبت، إلى الجزائر للقاء الرئيس عبدالمجيد تبون، وذلك دون أن يذكر مزيد التفاصيل عن أسباب التأجيل وأهداف الزيارة.

اقرأ أيضًا عقيلة صالح: أطلعت تبون على مبادرة للحل وتعهد بالتنسيق مع مصر وتونس

يشار إلى أن صالح زار الجزائر في 13 يونيو الماضي، بناءً على دعوة الرئيس عبدالمجيد تبون، بعد إعلان الجزائر الاستعداد لوساطة بين الفرقاء والدعوات المتزايدة إلى الحوار وإيجاد تسوية للأزمة الليبية.

وخلال الزيارة، جدد تبون موقف بلاده الثابت الداعي إلى الحوار بين «الأشقاء الليبيين» من أجل الوصول إلى حل سياسي، مؤكدًا أن الحل السياسي السبيل الوحيد الكفيل بضمان سيادة الدولة الليبية ووحدتها الترابية، بعيدًا عن التدخلات العسكرية الأجنبية.

بدوره، كشف صالح تلقيه وعودًا من الرئيس الجزائري بالسعي مع نظيريه المصري والتونسي من أجل حل الأزمة الليبية، مطلعًا إياه على المبادرة التي تقدم بها وأعلنتها القاهرة، مضيفًا أنه سيبذل قصارى جهده من أجل جمع شمل الليبيين وجمعهم على طاولة الحوار والوصول إلى حل طبقًا لمخرجات مؤتمر برلين.

المزيد من بوابة الوسط