12 مدينة تتقاسم الحصيلة اليومية الأكبر لإصابات «كورونا» في ليبيا

شعار المركز الوطني لمكافحة الأمراض. (الإنترنت)

ارتفعت حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس «كورونا المستجد» في ليبيا إلى 1791 حالة بعدما أحصى المركز الوطني لمكافحة الأمراض، السبت، 87 إصابة جديدة كأعلى حصيلة يومية لإصابات الفيروس منذ ظهر في ليبيا مارس الماضي.

وسجلت مدينة سبها 31 إصابة، كأعلى حصيلة تحصدها مدينة ليبية خلال الـ24 ساعة الماضية، وتوزعت الإصابات بواقع 22 حالة مخالطة و9 حالات جديدة، فيما احتلت طرابلس الترتيب الثاني بتسجيلها 24 إصابة جديدة موزعة بواقع 13 حالة جديدة بينها حالة غير ليبية، إلى جانب 11 حالة مخالطة، حسب بيان للمركز الوطني لمكافحة الأمراض.

اقرأ أيضًا: ليبيا تسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بفيروس «كورونا»

وسجلت مدينة الخمس إصابتين بالفيروس بينهما حالة جديدة وأخرى مخالطة، فيما سجلت جنزور إصابتين جديدتين، ولم تسجل مدينتا صرمان وغريان إلا حالة إصابة جديدة لكل منهما، في حين سجلت الغريفة أربع حالات مخالطة.

وسجلت مدينة ترهونة أربع إصابات جديدة، ومدينة مصراتة 6 حالات مخالطة، وزليتن حالتين مخالطتين، فيما كشف المركز الوطني لمكافحة الأمراض ثلاث إصابات جديدة بالفيروس في تراغن و7 إصابات في الشاطئ بينها حالة واحدة جديدة و6 حالات مخالطة.

كما أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض تسجيل خمس حالات شفاء بواقع ثلاث في مصراتة وحالتين في طرابلس، ما يرفع الحصيلة الإجمالية للمتعافين من الفيروس في عموم البلاد إلى 385، فيما ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 48 بإعلان إحصاء حالة خلال الـ24 ساعة الماضية.