النهر الصناعي يعلن قرب الانتهاء من تعبئة خزان بوزيان

أحد الخزانات في منظومة النهر الصناعي، (أرشيفية الإنترنت).

أعلن جهاز النهر الصناعي منظومة الحساونة - سهل الجفارة، اليوم السبت، قرب الانتهاء من أعمال التعبئة لخزان بوزيان واستعداد المنظومة للبدء بفتح الصمامات لتغذية الشبكة العامة، مناشدًا في الوقت ذاته مواطني مدن الجبل بترشيد استهلاك المياه.
 
وتأتي مناشدة جهاز النهر الصناعي بالتزامن مع  قرب البدء بفتح صمامات التدفق للمسار الشرقي لتغذية مدن ومناطق «السدادة، مصراتة، زليتن، الخمس، غنيمة، العلوص، قصر الخيار، القره بوللي، السائح، طرابلس»، حسب منشور على صفحة الجهاز بموقع «فيسبوك».

اقرأ أيضا النهر الصناعي يرد على شكاوى انقطاع المياه عن مناطق المسار الشرقي

وقال الجهاز إن مناشدته تأتي كذلك في ضوء ضعف الإنتاج من الحقول بسبب المشكلات الفنية، وتكرار الاعتداءات على الآبار، معبرًا عن أمله في التزام الجميع بترشيد الاستهلاك باعتباره مسؤولية أخلاقية ووطنية ودينية مشتركة لا بديل عنها في سبيل المحافظة على مصدر الحياة ومن أجل الصالح العام بوصول المياه إلى جميع المدن والمناطق المحيطة بمساري المنظومة.

وأعلن جهاز النهر الصناعي منظومة الحساونة - سهل الجفارة، الجمعة، بدء ضخ المياه عبر المسار الشرقي للمنظومة اعتبارًا من غد الأحد، كاشفًا عن عمله على زيادة معدلات الإنتاج للرفع من مناسيب الخزانات بالحقول، وذلك لمنع تكرار انقطاع المياه عن المناطق الواقعة ضمن المسار.