الفاخري: سجلنا إصابة رضيع يبلغ 3 أشهر بـ«كورونا» في المنطقة الجنوبية

مقر المركز الوطني لمكافحة الأمراض في سبها. (بوابة الوسط)

أعلن مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض فرع سبها الدكتور عبدالحميد الفاخري، تسجيل أصغر إصابة بفيروس «كورونا المستجد» في المنطقة الجنوبية خلال هذا الأسبوع تعود لرضيع يبلغ ثلاثة أشهر، كما سجلت المنطقة أيضًا خلال الأسبوع إصابة مسن يبلغ 93 عامًا بالفيروس.

وأشار الفاخري في مقطع فيديو منشور على صفحة المركز الوطني لمكافحة الأمراض بموقع «فيسبوك»، السبت، إلى تسجيل دخول أصغر إصابة لمركز العزل في سبها بعمر 15 عامًا، لافتًا إلى أن الإصابات المسجلة في المنطقة الجنوبية تشمل جميع الفئات العمرية.

اقرأ أيضا الفاخري: 713 حصيلة إصابات «كورونا» في المنطقة الجنوبية.. 83% منها في سبها

وكشف عن ازدياد حالات الوفاة بالأعمار المتوسطة بالمنطقة الجنوبية من سن 25 إلى 55 عامًا رغم عدم معاناة بعضهم من أية مشكلات صحية مزمنة.

وأشار الفاخري إلى قيام ذوي بعض المتوفين بإعادة غسل الجثامين دون اتخاذ إجراءات السلامة، رغم تكفل المركز الوطني لمكافحة الأمراض بغسل وتعقيم الجثامين وتجهيزها على الدفن، إضافة إلى رفض بعض المناطق بالكامل أخذ مسحات لقاطنيها رغم توافر معلومات بوجود حالات تظهر عليها أعراض الإصابة بالفيروس.

29 إصابة بين العناصر الطبية خلال أسبوعين
وأشار الفاخري إلى تسجيل 29 إصابة بفيروس «كورونا» بين العناصر الطبية والطبية المساعدة خلال الأسبوعين الماضيين، لافتًا إلى تركز معظم الإصابات في مركز سبها الطبي.

وتصدرت المناسبات الاجتماعية مثل الأفراح والمآتم وغيرها المصدر الأكبر لنقل عدوى الإصابة بفيروس «كورونا» في المنطقة الجنوبية، حسب الفاخري الذي انتقد عدم اتخاذ إجراءات ملموسة لتطبيق القرارات الاحترازية الخاصة بالحد من تفشي الفيروس.

وقال: «لا يمكن بأي حال من الأحوال الحد من تفشي الفيروس وتقليل عدد الإصابات في المنطقة الجنوبية دون التقيد بالإجراءات الاحترازية والوقائية»، وأضاف: «الحياة تسير بشكل طبيعي جدا في جميع مناطق الجنوب دون استثناء، والحركة بين المدن اعتيادية ولا يوجد أي إجراء ملموس على الأرض لتنفيذ التدابير الوقائية».

المزيد من بوابة الوسط