Atwasat

بعد إعلان 14 إصابة جديدة بـ«كورونا».. تعرف إلى الوضع الوبائي في ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 04 يونيو 2020, 12:34 صباحا
WTV_Frequency

ارتفعت حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس «كورونا المستجد» في ليبيا 196 إصابة، بعدما أحصى المركز الوطني لمكافحة الأمراض في وقت متأخر، الأربعاء، 14 إصابة جديدة وذلك بعد الكشف المختبري على 612 عينة.

ويتضمن إجمالي الإصابات بالفيروس في البلاد 139 حالة نشطة، فيما استقر إجمالي المتعافين من الفيروس عند 52 متعافى، وكذلك الوفيات جراء الفيروس إلى خمس وفيات، وذلك حسب بيان منشور على صفحة مركز مكافحة الأمراض بموقع «فيسبوك» عن تطورات الوضع الوبائي في البلاد.

وتوزعت الحالات الـ14 الجديدة بواقع حالتين بمدينتي طرابلس وغريان، وحالة جديدة عائدة من السفر من مدينة الزنتان، و11 حالة موجبة لمواطنين عادوا من مدينة سبها إلى مدن أخرى بواقع ثماني حالات سجلت في غريان، وحالة في صرمان وحالتين في زليتن.

نداء إلى أهالي سبها
وأهاب المركز الوطني لمكافحة الأمراض بالمواطنين ضرورة اتباع الإرشادات الوقائية والاحترازية اللازمة، التي تشمل حظر التجول، والحجر المنزلي، والتباعد الاجتماعي، والاستمرار في عمليات التعقيم والتطهير، والنظافة الشخصية.

كما طالب المركز المواطنين بمدينة سبها بعدم مغادرة المدينة حتى يتم حصر المخالطين واستقرار الوضع الوبائي، كما حض المواطنين على التواصل على رقم الطوارئ المجاني «195» لأي استفسار أو عند الشعور بأعراض اشتباه لفيروس «كورونا» والحاجة إلى المساعدة.

وأكد المركز الوطني بذل فرق الرصد والتقصي الوبائي وكذلك فرق الاستجابة السريعة التابعة قصارى جهدها لتتبع المخالطين للحالات، وحصرها، وأخذ العينات اللازمة للكشف عن فيروس «كورونا المستجد».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حادث سيارة بالعاصمة طرابلس دون إصابات
حادث سيارة بالعاصمة طرابلس دون إصابات
وصول قطع غيار لصيانة الوحدة الرابعة في محطة كهرباء الرويس
وصول قطع غيار لصيانة الوحدة الرابعة في محطة كهرباء الرويس
بالصور: مائدة رحمن ليبية في أوغندا
بالصور: مائدة رحمن ليبية في أوغندا
خلال جولة.. حماد يأمر بضبط أشخاص ينفذون أعمال ردم غير شرعية في وادي بالبيضاء
خلال جولة.. حماد يأمر بضبط أشخاص ينفذون أعمال ردم غير شرعية في ...
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم