Atwasat

«مكافحة الأمراض» يعلن تسجيل 26 إصابة جديدة بفيروس «كورونا»

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 01 يونيو 2020, 12:45 صباحا
WTV_Frequency

في أعلى حصيلة يومية، أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، تسجيل 26 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، بينها عدد 3 حالات جديدة، و9 لعائدين من السفر، و14 عينة موجبة لمخالطين، بينما تبين سلبية 449 عينة.

كما أشار إلى تماثل حالتين للشفاء، وذلك في بيان حمل الرقم 86، متضمنا تفاصيل العينات التي تسلمها المركز، وفق ما نشرته صفحته بموقع فيسبوك.

وقال المركز إنه تسلم 475 عينة موزعة على النحو التالي: «153 عينة في المختبر المرجعي لصحة المجتمع بطرابلس، و24 عينة في مختبر فرع المركز الوطني بمصراتة، و128 من مختبر فرع المركز الوطني سبها، و64 من مختبر مركز بنغازي الطبي، و93 من مختبر مستشفى الكويفية، و13 عينة من مستشفى طرابلس الجامعي».

تفاصيل وأماكن الإصابات الجديدة
وبين المركز أن 14 حالة موجبة تعود لمخالطين بمدينة سبها، و3 حالات موجبة جديدة من مدينة سبها، وحالة واحدة موجبة لمخالط عائد من تركيا بتاريخ 8 مايو 2020م.

وأضاف أن «8 حالات موجبة عائدة من السفر من المملكة العربية السعودية، تم عزلهم في أحد المراكز المخصصة بمدينة طرابلس، مع حجر كافة ركاب الطائرة بمدينة مصراتة للتأكد من صحتهم بإجراء تحليل PCR».

وبهذا الإعلان يرتفع إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس «كورونا» إلى 156 إصابة بينها 99 حالة نشطة، وخمس وفيات، فيما تعافي 52 مصابًا من الفيروس.

«مكافحة الأمراض» يناشد المواطنين في سبها
وقال المركز الوطني لمكافحة الأمراض إنه يهيب بـ«المواطنين المقيمين في مدينة سبها ضرورة اتباع الإرشادات الوقائية والاحترازية اللازمة، والتي تشمل حظر التجول والحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي والاستمرار في عمليات التعقيم والتطهير والنظافة الشخصية».

وطالبهم بـ«عدم مغادرة المدينة حتى يتم حصر المخالطين واستقرار الوضع الوبائي»، والاتصال على رقم الطوارئ المجاني للمركز 195 «لأي استفسار أو عند الشعور بأعراض اشتباه لفيروس كورونا والحاجة للمساعدة».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ضبط متهمين بطعن سوداني وابنه في الكفرة
ضبط متهمين بطعن سوداني وابنه في الكفرة
إيقاف تاجر مخدرات يجلب «الحشيش» من القبة إلى بنغازي
إيقاف تاجر مخدرات يجلب «الحشيش» من القبة إلى بنغازي
صب قواعد خرسانية لـ5 أبراج على خط الرويس - أبوعرقوب
صب قواعد خرسانية لـ5 أبراج على خط الرويس - أبوعرقوب
العثور على 3 قذائف هاون بسهل جفارة
العثور على 3 قذائف هاون بسهل جفارة
الشهوبي يبحث التعاون مع «بيكر» العالمية
الشهوبي يبحث التعاون مع «بيكر» العالمية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم