لودريان يناقش مع السراج وقفا سريعا للقتال والعودة للعملية السياسية والتدخلات الخارجية

لقاء سابق بين السراج ولودريان في طرابلس. (أرشيفية: الإنترنت)

قالت وزارة الخارجية الفرنسية إن الوزير جان إيف لودريان تواصل اليوم الأحد، مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، بحسب بيان نشرته عبر صفحتها على «فيسبوك».

وأوضحت الوزارة في بيان أن مناقشات السراج ولودريان تركزت على «ضرورة العمل من أجل وقف سريع للأعمال العدائية، وإعادة إطلاق العملية السياسية في الإطار الذي وضعه مؤتمر برلين في وقت سابق من هذا العام، ووضع حد لجميع التدخلات الأجنبية في ليبيا».

وأضافت أن وزير الخارجية الفرنسي «شدد على ضرورة الاستئناف الفوري للمفاوضات في إطار لجنة 5+5 من أجل التوصل إلى اتفاق سريع لوقف إطلاق النار بين الأطراف الليبية على أساس الاتفاق المعد في 23 فبراير تحت رعاية الأمم المتحدة»، في إشارة للجنة العسكرية المشتركة التي تضم ضباطًا رفيعي المستوى تابعين لحكومة الوفاق والقيادة العامة.

من جهته قال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحومة الوفاق الوطني عبر صفحتها على «فيسبوك» إن الجانبين تطرقا «إلى ضرورة العمل لأجل وقف الأعمال العدائية على طرابلس سريعًا وتفعيل مخرجات مؤتمر برلين الذي انعقد في بداية السنة حول دعم المسار السياسي والاقتصادي والعسكري، بالإضافة إلى ضرورة وضع حد للتدخلات الأجنبية في ليبيا والعمل على بناء الدولة المدنية الديمقراطية».

المزيد من بوابة الوسط