Atwasat

البرلمان العربي يطالب مجلس الأمن بإلزام أطراف النزاع الليبي بوقف إطلاق النار

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 22 مايو 2020, 10:20 مساء
WTV_Frequency

وجه رئيس البرلمان العربي، الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي، الجمعة، رسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي يُطالب فيها مجلس الأمن الدولي بـ«إلزام كافة الأطراف المتصارعة في ليبيا بالوقف الفوري لإطلاق النار».

وقال السلمي في بيان، إن «ليبيا تعيش أوضاعًا إنسانيا في غاية الصعوبة في ظل انتشار جائحة كورونا، والحصار المفروض على بعض المدن الليبية، واستمرار العمليات العسكرية التي أدت إلى سقوط عدد من القتلى والمصابين وما صاحبها من عمليات انتقامية».

اقرأ أيضا البرلمان العربي يطالب تركيا بالالتزام بقرارات مجلس الأمن والتوقف عن إرسال المقاتلين الأجانب إلى ليبيا

وشدد رئيس البرلمان العربي على ضرورة حقن دماء أبناء الشعب الليبي، لا سيما في هذه الأيام المباركة التي يتهيأ فيها المسلمون في كل أصقاع العالم للاحتفال بعيد الفطر المبارك، مطالبًا بوقف فوري لإطلاق النار في ليبيا؛ لحماية المدنيين وتهيئة الأوضاع لاستئناف العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة في ليبيا.

وأكد أن الحل السياسي هو السبيل الأمثل لمعالجة الأزمة في ليبيا، مطالبا الأمم المتحدة بـ«إيقاف التدخلات الخارجية في الشؤون الليبية والتي تُغذي أطراف الصراع في ليبيا، ومنع نقل الأسلحة والمقاتلين الأجانب إلى ليبيا التزامًا بقرارات مجلس الأمن الدولي».

يشار إلى أن السلمي دعا نهاية أبريل الماضي، «جميع الأطراف الليبية إلى الالتزام بوقف إطلاق النار والتوصل إلى هُدنة إنسانية في شهر رمضان المبارك حقنا لدماء أبناء الشعب الليبي، وصولاً إلى وقف دائم لإطلاق النار لتهيئة الأجواء لدعم مسار التسوية السياسية الشاملة للأزمة»، واعتبر ذلك بمثابة «السبيل الوحيد لتمكين ليبيا من إنهاء المرحلة الانتقالية وتحقيق الأمن والاستقرار المنشود».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
في «وسط الخبر»: خبيرة بـ«الأزمات الدولية» توضح ملابسات تراجع اهتمام الغرب بالملف الليبي
في «وسط الخبر»: خبيرة بـ«الأزمات الدولية» توضح ملابسات تراجع ...
ضبط تشكيل عصابي يسرق أسلاك الكهرباء في قصر بن غشير
ضبط تشكيل عصابي يسرق أسلاك الكهرباء في قصر بن غشير
باتيلي يقدم إحاطة دورية لمجلس الأمن الدولي الثلاثاء
باتيلي يقدم إحاطة دورية لمجلس الأمن الدولي الثلاثاء
البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد الليبي بـ4.8% العام الجاري
البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد الليبي بـ4.8% العام الجاري
وافد يصيب مواطنا بطلق ناري في بنغازي
وافد يصيب مواطنا بطلق ناري في بنغازي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم