Atwasat

القنصل الليبي باسطنبول يوضح سبب السماح بعودة 9 مواطنين مع العالقين في تركيا

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 06 مايو 2020, 10:57 مساء
WTV_Frequency

أوضح القنصل الليبي العام المكلف في اسطنبول، فتحي علي الشريف، اليوم الأربعاء، في كتاب وجهه إلى مدير الإدارة العامة للرقابة الخارجية بهيئة الرقابة الإدارية سبب السماح بعودة 9 مواطنين مع أول مجموعة من العالقين العائدين من تركيا أمس الثلاثاء إلى مطار مصراتة الدولي.

وأكد الشريف في كتابه الذي اطلعت عليه «بوابة الوسط» أن الخطة المتبعة لدى القنصلية الليبية في اسطنبول لإعادة المواطنين الليبيين العالقين في تركيا بسبب جائحة كورونا «تستند إلى الحجر الصحي لمدة 14 يوما، مع إجراء اختبار (covid - 19 PCR) قبل بداية الحجر واختبار آخر قبل العودة، تصدر إفادة معتمدة ومرفق بها نتيجة الاختبارين تمنح للمواطن عند عودته إلى أرض الوطن، ولا يسمح بالصعود إلى الطائرة دون إبراز إسورة اليد، وذلك تحفظا لمنع تجاوز هذه الترتيبات».

وأوضح الشريف أن عودة 9 مواطنين أمس الثلاثاء مع المواطنين العالقين الذين أعيدوا أمس الثلاثاء جاء «بناء على اتصال من قبل رئيس المجلس الأعلى للدولة الذي قام بمشاورات مع رئيس لجنة متابعة عودة الليبيين العالقين بالخارج بشأن السماح (لأسرة شهيد) والمكونة من والدته وأفراد أسرته لحضور مراسم دفن الشهيد وطلب الإذن بالسماح لهم بالصعود إلى الطائرة من مطار اسطنبول على أن يتم اتخاذ الإجراءات الصحيحة بمطار مصراتة».

وأكد القنصل الليبي العام المكلف في اسطنبول حرصه الشديد على اتباع الإجراءات الخاصة بعودة العالقين، والتي تضمن سلامتهم وسلامة المواطنين في أرض الوطن، معتبرا أن «ما حدث في الرحلة المذكورة يعتبر استثناء جاء بناء على طلب جهات عليا مسؤولة في الدولة ضمنت أن يتم استقبال الأشخاص المذكورين واتخاذ الاحتياطات وإبلاغ الجهات الصحية والمعنية بمتابعة حالتهم».

اقرأ أيضا: بالصور.. وصول 240 مواطنا ليبيا من العالقين بتركيا إلى مطار مصراتة

واستقبل مطار مصراتة الدولي مساء أمس أول مجموعة من المواطنين الليبيين العالقين بتركيا، والذين بلغ عددهم حوالي 240 شخصا. وفور وصولهم جرى استكمال كافة الإجراءات الصحية بالتنسيق مع اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«دويتشه فيله»: استقالة باتيلي تعمق الفراغ في ليبيا.. والوضع الراهن اختبار لخليفته
«دويتشه فيله»: استقالة باتيلي تعمق الفراغ في ليبيا.. والوضع ...
مصادرة أكثر من 138 ألف قرص هلوسة في طبرق
مصادرة أكثر من 138 ألف قرص هلوسة في طبرق
الحويج يناقش آلية تطوير قطاع التأمين
الحويج يناقش آلية تطوير قطاع التأمين
غدا.. طرابلس تحتضن التحضيرات لاجتماع وزاري لـ«الساحل والصحراء»
غدا.. طرابلس تحتضن التحضيرات لاجتماع وزاري لـ«الساحل والصحراء»
«ديفينس نيوز»: واشنطن فشلت في التعامل مع حفتر.. والنهج الأميركي منح موسكو الفرصة
«ديفينس نيوز»: واشنطن فشلت في التعامل مع حفتر.. والنهج الأميركي ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم