Atwasat

السفارة الليبية ببرلين تعلن تفاصيل برنامج حجر العالقين في ألمانيا

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 29 أبريل 2020, 12:54 مساء
WTV_Frequency

أعلنت السفارة الليبية في ألمانيا بداية الحجر الصحي للعالقين الليبيين لمدة أسبوعين في أحد فنادق العاصمة برلين، على أن يبدأ استقبال المواطنين الليبيين في الفندق من الثانية ظهر غد الخميس، وتنتهي أعمال إجراءات التسجيل والدخول في الثامنة مساء الجمعة.

وأكدت السفارة أنها لن تقبل أي شخص بعد هذا التوقيت، وأنه سيتم أخذ العينات لإجراء التحاليل فور الوصول إلى الفندق، مضيفة: «على كل مواطن الالتزام بتعبئة النموذج المعد من قبل اللجنة الذي يحتوي على المعلومات الشخصية لكل مواطن ومرافقيه، والتوقيع على تعهد بالالتزام بضوابط الحجر الصحي والقبول بالإجراءات التي ستتخذ ضد كل مخالف هذه الشروط»، حسبما نشرت صفحة غرفة عمليات لجنة متابعة أزمة كورونا في ليبيا التابعة لحكومة الوفاق على موقع «فيسبوك»، اليوم الأربعاء.

اقرأ أيضا: الدفعة الثانية من الليبيين العالقين في مصر تعود إلى أرض الوطن

وأوضحت أنه سيتم تسلم جوازات السفر من كل المسافرين ولن يتم إرجاعها إلى أصحابها إلا في المطار وبعد ختم الخروج، مشيرة إلى الاتفاق مع الجهات المختصة في مطار برلين بأن يتم وضع ختم الخروج بشكل جماعي قبل الرحلة، على أن يسلم الجواز من قبل السلطات المختصة في المطار.

وحذرت السفارة من الخروج من الغرفة طيلة فترة الحجر، متوعدة من يخالف ذلك بإبعاده من برنامج الحجر الصحي، داعية إلى الالتزام بالنظم المعمول بها داخل الفندق خلال فترة الحجر والمحافظة على المواد المتوافرة في الغرف والنظافة العامة.

وبخصوص تناول الطعام، لفتت إلى أنه سيتم تقديم وجبات الفطور والسحور والمشروبات الباردة والساخنة داخل الغرفة، فيما سيتم توفير الأدوية لمن يعانون أمراضا أو يحتاجون إلى رعاية خاصة داخل الحجرة بإشراف طاقم طبي.

وأكدت أنه سيتم استرجاع قيمة فواتير تكاليف السفر من مقر السكن إلى الفندق، على أن يتم في اليوم الأخير من برنامج الحجر الصحي أخذ العينات لإجراء التحاليل قبل المغادرة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
في العدد 436: هدوء سياسي واشتعال صراع النفط
في العدد 436: هدوء سياسي واشتعال صراع النفط
«تنسيقية الأحزاب» تحذر وتحدد 3 اعتبارات «مهمة» بأحداث رأس اجدير
«تنسيقية الأحزاب» تحذر وتحدد 3 اعتبارات «مهمة» بأحداث رأس اجدير
«مرواط - ليبيا» منصة جيومكانية لدعم استدامة الأراضي الزراعية
«مرواط - ليبيا» منصة جيومكانية لدعم استدامة الأراضي الزراعية
«المركزي» يطالب المصارف بتفعيل خدمات شراء الدولار للدراسة والعلاج وتفعيل «ماستر كارد» و«فيزا»
«المركزي» يطالب المصارف بتفعيل خدمات شراء الدولار للدراسة والعلاج...
«استئناف بنغازي» توقف قرار الدبيبة بفتح اعتمادات مالية موقتة
«استئناف بنغازي» توقف قرار الدبيبة بفتح اعتمادات مالية موقتة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم