لجنة الأزمة بمحلي طرابلس: عدد الأسر النازحة من مناطق الاشتباكات وصل إلى 7240

أكد رياض الشريف عضو لجنة الأزمة بمجلس طرابلس المحلي أن اللجنة وفرت أغلب الاحتياجات اللازمة للأسر النازحة من الاشتباكات بمحيط مطار طرابلس والمناطق المجاورة له.

وقال الشريف في تصريح لوكالة الأنباء الليبية إن عدد النازحين في تزايد مستمر، حيث وصل حتى الآن لـ 7240 عائلة، مشيرا إلى أن متوسط عدد أفراد العائلات 5 أشخاص أي بمعدل 36200 نازح، وزعوا على بلديات سوق الخميس امسيحل، والسبعة، سيدي السايح، تاجوراء، القره بولي، عين زارة، طرابلس المركز، جنزور، ابوسليم.

وأضاف الشريف أن اللجنة تبذل قصار جهدها من خلال الامكانيات المتاحة للوصول إلى تغطية كافة متطلبات الأسر النازحة واحتياجاتها الضرورية والأساسية.

وأوضح أن اللجنة الرئيسية قامت بالتنسيق مع اللجان الفرعية بالمجالس البلدية بطرابلس الكبرى من أجل حصر الأسر النازحة ومعرفة أوضاعهم وفقا لاستمارة أعدت لهذا الشأن.

ويتعرض مطار طرابلس الدولي والمناطق المحيطة به منذ 13 يوليو الماضي، إلى اشتباكات مسلحة عنيفة بين ثوار الزنتان الذين يسيطرون عليه وقوات غرفة عمليات ثوار ليبيا وبعض من ثوار مصراتة ومدن الغرب الليبي، في محاولة لإخراج الزنتان من المطار الذي يقومون بتأمينه منذ تحرير طرابلس في أغسطس 2011 .