Atwasat

«مكافحة الأمراض» يعلن تسجيل 13 إصابة جديدة بـ«كورونا»

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 16 أبريل 2020, 12:35 صباحا
WTV_Frequency

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، اليوم الخميس، تسجيل ليبيا 13 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» المستجد لترتفع الحصيلة الإجمالية لمصابي الفيروس في ليبيا إلى 48 إصابة.

وقال المركز في بيان منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن المختبر المرجعي لصحة المجتمع التابع له تسلم أمس الأربعاء، 62 عينة للكشف عن فيروس «كورونا»، وثبت وجود 13 عينة موجبة و49 سالبة منها عينتان لحالتين تماثلتا للشفاء تماما.

إصابات مرتفعة وحظر تام للتجول
وكان المركز أعلن أمس، الثلاثاء، تسجيل تسع إصابات جديدة بفيروس «كورونا المستجد». وأوضح أن المختبر المرجعي لصحة المجتمع التابع له، تسلم 25 عينة للكشف على فيروس «كورونا»، لتتأكد إصابة تسع حالات بالفيروس بينها ثماني حالات للمخالطين وواحدة جديدة.

وبهذا الإعلان الجديد ترتفع الحصيلة الإجمالية لمصابي الفيروس في ليبيا إلى 48 حالة، بينهم حالة وفاة لسيدة تبلغ من العمر 85 عامًا، فيما وصلت أعداد المتعافين من «كورونا» إلى 11 حالة.

يشار إلى أن اللجنة العليا لمجابهة فيروس «كورونا» بحكومة الوفاق أعلنت، مساء الأربعاء، فرض حظر كلي للتجول اعتبارا من الجمعة المقبلة ولمدة عشرة أيام على خلفية ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس في البلاد.

ودعا وزير الصحة بحكومة الوفاق، أحميد بن عمر، المواطنين إلى الالتزام بالحظر منعًا لتفشي الفيروس في ليبيا، مؤكدًا أن الوضع الوبائي في البلاد ليس سيئًا للغاية ولكنه «غير مطمئن».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
صب قواعد خرسانية لـ5 أبراج على خط الرويس - أبوعرقوب
صب قواعد خرسانية لـ5 أبراج على خط الرويس - أبوعرقوب
العثور على 3 قذائف هاون بسهل جفارة
العثور على 3 قذائف هاون بسهل جفارة
الشهوبي يبحث التعاون مع «بيكر» العالمية
الشهوبي يبحث التعاون مع «بيكر» العالمية
إحباط تهريب شحنة كوابل في ميناء مصراتة
إحباط تهريب شحنة كوابل في ميناء مصراتة
لجنة برلمانية تواصل نقاشاتها حول تأثير «ضريبة الدولار» على دخل المواطن
لجنة برلمانية تواصل نقاشاتها حول تأثير «ضريبة الدولار» على دخل ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم