اجتماع طارئ ببلدية سرت لحل أزمة شح المياه بمنطقة أبوهادي

اجتماع طارئ ببلدية سرت لحل أزمة شح المياه بالمدينة وضواحيها، 8 أبريل 2020. (بوابة الوسط)

خلص اجتماع طارئ عُقد ببلدية سرت، الأربعاء، لمناقشة سبل حل أزمة شح المياه بمنطقة أبو هادي وعدد من المناطق الأخرى بضواحي سرت، إلى مجموعة توصيات لحل الأزمة.

وتشمل تلك التوصيات التأكيد على ضرورة إزالة كل الوصلات غير القانونية، سواء كانت على خط النهر الصناعي أو الخطوط الفرعية للاستثمار، أو خطوط شركة المياه والصرف الصحي الواقعة بنطاق البلدية، والتنسيق في هدا الملف مع بقية البلديات المجاورة.

إلى جانب ضرورة تخصيص الكمية المخصصة لخزان العقيبي لخزان مياه الشرب في أبوهادى، وضرورة المحافظة على المخزون الاستراتيجي من المياه بخزان القرضابية النهائي، والتنسيق بين الشركة العامة للمياه وجهاز الاستثمار لتحديد كميات مياه الشرب، واتخاذ الإجراءات العاجلة في حصر وإزالة كل الوصلات غير القانونية، وذلك حسب تصريح مسؤول الإعلام ببلدية سرت إلى «بوابة الوسط».

اقرأ أيضا 20 ألف مواطن يعانون من شح المياه في أبوهادي

وكلف المجتمعون المجلس التسييري للبلدية بمخاطبة المسؤولين بالجهاز التنفيذي للنهر الصناعي ومنظومة النهر الصناعي بزيادة حصة سرت من التدفق اليومي. يشار إلى أن كمية استهلاك المياه في منطقة أبوهادي تتراوح ما بين 60 ألف متر مكعب و75 ألف متر مكعب شهريًا.

وحضر الاجتماع أعضاء بالمجلس التسييري لبلدية سرت، إلى جانب مسؤولين بالشركة العامة للمياه والصرف الصحي، والجهاز التنفيذي للنهر الصناعي، ومكتب الشركة العامة للمياه بالمدينة، وجهاز استثمار مياه النهر الصناعي.

المزيد من بوابة الوسط