Atwasat

صحة الوفاق: البلديات تتلقى احتياجات مكافحة «كورونا» مساء اليوم

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 29 مارس 2020, 09:14 صباحا
WTV_Frequency

أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق بدء توزيع الاحتياجات العاجلة لمكافحة فيروس «كورونا» المستجد على البلديات، اعتبارا من مساء اليوم الأحد.

جاء ذلك خلال إطلاق وكيل وزارة الصحة بحكومة الوفاق، الدكتور محمد الهيثم، ومدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض بدر الدين بشير النجار خطة دعم البلديات لمجابهة فيروس «كورونا»، حسب الصفحة الرسمية للمركز بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

اقرأ أيضا: «مكافحة الأمراض» يكشف تفاصيل حالتي الإصابة الجديدتين بفيروس «كورونا»

وأشار وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد الهيثم إلى وصول الاحتياجات العاجلة لمكافحة «كورونا»، التي تتمثل في توفير غرف للعزل والحجر الصحي بكافة متطلباتها من أجهزة تنفس صناعي، وسيارات إسعاف مع كادر طبي متكامل يتواصل مع المواطنين عن طريق خدمة (طبيبك لعند بيتك).

وحسب المركز الوطني لمكافحة الأمراض، تتمثل الخدمة في زيارة الكادر الطبي للحالات المشتبه في إصابتها إلى منزلها عن طريق التواصل مع الكادر الطبي من خلال الرقم (1448).

ووفق المركز، يعمل الفريق الطبي على زيارة الحالات إلى منزلها وتقديم الخدمة الصحية اللازمة لها من الكشف الطبي، وأخذ عينات وغيرها من الخدمات الصحية بما فيها عمليات النقل من المنزل إلى المستشفيات التي تحتوي على غرف العزل المخصصة. ويعمل الفريق الطبي بالتنسيق مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض وبشبكة واسعة مرتبطة بشبكة الرصد والإنذار المبكر بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض.

وارتفعت حالات الإصابة بفيروس «كورونا» المستجد في البلاد أمس إلى 3 حالات، مع الإعلان الرسمي عن إصابة حالتين جديدتين تضاف إلى حالة جرى اكتشافها الأسبوع الماضي. فيما رفعت اللجنة العليا لمجابهة فيروس كورونا التابعة لحكومة الوفاق توصيات بمجموعة من الإجراءات الاحترازية إلى المجلس الرئاسي بعد الإعلان عن تسجيل الإصابتين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
غدا.. طرابلس تحتضن التحضيرات لاجتماع وزاري لـ«الساحل والصحراء»
غدا.. طرابلس تحتضن التحضيرات لاجتماع وزاري لـ«الساحل والصحراء»
«ديفينس نيوز»: واشنطن فشلت في التعامل مع حفتر.. والنهج الأميركي منح موسكو الفرصة
«ديفينس نيوز»: واشنطن فشلت في التعامل مع حفتر.. والنهج الأميركي ...
فيدان: محادثات تركية - مصرية حول استقرار ووحدة ليبيا
فيدان: محادثات تركية - مصرية حول استقرار ووحدة ليبيا
ملف الديون محور مناقشات المبروك مع نظيريه في صربيا والكونغو برازافيل
ملف الديون محور مناقشات المبروك مع نظيريه في صربيا والكونغو ...
شركة الخدمات العامة: تحديد المباني المقرر إزالتها في منطقة السراج
شركة الخدمات العامة: تحديد المباني المقرر إزالتها في منطقة السراج
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم