Atwasat

البعثة الأممية تهنئ الأعضاء الجدد لمجلس النقابة العامة للمحامين الليبيين

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 19 مارس 2020, 06:36 مساء
WTV_Frequency

هنأ مدير قسم سيادة القانون في بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، خالد محيي الدين أحمد، الأعضاء الجدد لمجلس النقابة العامة للمحامين الليبيين برئاسة النقيب الجديد عبدالرؤوف علي محمد قمبيج على نجاح الانتخابات التي أجريت في 17 مارس الجاري باستثناء مدينة البيضاء، وعلى انطلاق الولاية الجديدة لمجلس النقابة.

وأكدت البعثة في رسالة وجهتها بالخصوص اطلعت عليها «بوابة الوسط» اليوم الخميس أنها «لاحظت أن عملية الانتخاب تمت وفقا للمعايير الدولية للنزاهة والشفافية والديمقراطية، وأن حق الطعن محفوظ وفق للقانون»، معتبرة أن «هذا إنجاز كبير وإعلاء لسيادة القانون في ليبيا».

اقرأ أيضا: فوز عبدالرؤوف قمبيج بمنصب النقيب العام للمحامين الليبيين

وأضافت البعثة أن هذا النجاح في انتخاب المجلس الجديد لنقابة المحامين «يعكس صورة إيجابية عن ليبيا والليبيين لجميع البلدان الأخرى، وتأكيد على اتحاد القوى الديمقراطية الليبية في ظل هذه الظروف الصعبة من أجل إنجاح الانتخابات وتفعيل نقابة المحامين».

وقالت البعثة «إن النقابة هي عنصر مهم من عناصر نظام العدالة ودعم سيادة القانون وحماية حقوق الإنسان والحريات العامة»، مهنأة النقيب الجديد المحامي عبدالرؤوف علي محمد قمبيج ونائبه عمر عبدالحميد ماضي والأعضاء المنتخبين من طرابلس وبنغازي ومصراتة وغريان وسبها والزاوية والخمس وطبرق، آملة التعاون البناء على التقدم السابق مع المجلس الجديد.

وأثنت البعثة بشكل خاص على المجلس الجديد للنقابة العامة للمحامين الليبيين «على مبادرته الجديدة لدعم برنامج إصلاح العدالة»، مؤكدة أنها «ستواصل تقديم دعمها لهذه المؤسسة وتأمل أن يركز أعضاء المجلس الجديد على مشروع الخطة الاستراتيجية للنقابة الوطنية التي بموجبها يتم التخطيط لإنشاء خمس لجان دائمة معنية بالدستور والتشريع، وحقوق الإنسان والحريات، والعدالة الانتقالية، ومكافحة الفساد، والقانون الدولي الإنساني».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم