Atwasat

«العدالة والبناء» قلق من بيان الدول الكبرى بشأن البرلمان

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 05 أغسطس 2014, 09:53 مساء
WTV_Frequency

أصدر حزب «العدالة والبناء» الليبي بيانًا اليوم الثلاثاء أعرب فيه عن قلقه إزاء البيان الذي أصدرته «الدول الخمس الكبرى» بشأن انعقاد مجلس النواب الليبي بطبرق.

وجاء في البيان الذي صدر عن الدائرة السياسية للحزب: «تابعنا بقلق شديد البيان المستعجل الصادر عن الدول الخمس الكبرى الذي يشيد بانعقاد البرلمان بمدينة طبرق في ظل الرفض الواسع لانعقاده بالمخالفة للإعلان الدستوري».

وتابع بيان الحزب: "كنا نتمنى أن يتضمن البيان (الذي أصدرته الدول الكبرى) دعوة الأعضاء المجتمعين في طبرق لتصحيح وضعهم الدستوري باستلام السلطة في طرابلس وانعقاده في بنغازي من أجل التوافق والاستقرار والحد من حالة الاستقطاب التي قد تهدد المسار الديمقراطي".

وبرر الحزب طلبه بأنه "حرصًا منا على نجاح المسار الديمقراطي والتداول السلمي للسلطة حتى يتمكن مجلس النواب من أداء المهام الجسام التي تنتظره والتي تتطلب أكبر قدر من التوافق".

من جانبها، عدت الولايات المتحدة وحكومات أوروبية انعقاد مجلس النواب الليبي خطوة مهمة تجاه إعادة عملية الانتقال الديمقراطية إلى مسارها والمساعدة في استعادة القانون والنظام في البلاد.

وأصدرت الحكومات الفرنسية والإيطالية والألمانية والبريطانية والأميركية، أمس الاثنين، بيانًا بهذا الشأن، أشادت فيه بانعقاد المجلس وبعزم "الشعب الليبي على ضمان أن تشكل الحوكمة الديمقراطية وسيادة القانون حجر أساس مستقبل بلدهم".

ودان البيان بشدة أعمال العنف المستمرة في طرابلس وبنغازي، التي تقوض استمرار عملية الانتقال السلمية وتؤثر بشدة على حياة الليبيين. وأهابت جميع الأطراف وقف إطلاق النار فورًا، وبدء حوار سياسي سلمي، بدعم من الأمم المتحدة، والاعتراف بسلطة ممثلي الشعب المنتخبين المكلفين ببناء مستقبل مزدهر ومستقر لكافة الليبيين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«المركزي» يطالب المصارف بتفعيل خدمات شراء الدولار للدراسة والعلاج وتفعيل «ماستر كارد» و«فيزا»
«المركزي» يطالب المصارف بتفعيل خدمات شراء الدولار للدراسة والعلاج...
«استئناف بنغازي» توقف قرار الدبيبة بفتح اعتمادات مالية موقتة
«استئناف بنغازي» توقف قرار الدبيبة بفتح اعتمادات مالية موقتة
إنقاذ 130 مهاجرًا غير نظامي شمال القره بوللي
إنقاذ 130 مهاجرًا غير نظامي شمال القره بوللي
حكومة حماد: صيانة جسر الباكور في توكرة وتأهيل مستشفى المرج
حكومة حماد: صيانة جسر الباكور في توكرة وتأهيل مستشفى المرج
الحويج: «الاقتصاد» تستهدف رفع إيرادات الدولة غير النفطية لـ60%
الحويج: «الاقتصاد» تستهدف رفع إيرادات الدولة غير النفطية لـ60%
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم