Atwasat

عماري زايد للسفير الإيطالي: لا يمكن الحديث عن العملية السياسية في ظل «الهجوم» على العاصمة

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 06 فبراير 2020, 03:13 مساء
WTV_Frequency

قال عضو المجلس الرئاسي د.محمد عماري زايد، اليوم الخميس، خلال لقاء مع السفير الإيطالي جوزيبي غريمالدي إنه «لا يمكن الحديث عن العملية السياسية، في ظل الهجوم على العاصمة ومحاصرتها، مما يعرقل تقدمها ويؤثر سلبا عليها الانقسام الحاصل في مجلس الأمن».

وحسب الصفحة الرسمية لإدارة التواصل الإعلامي لحكومة الوفاق، فإن لقاء عماري زايد مع السفير الإيطالي «تناول تطورات الملف الليبي والقضايا المشتركة بين البلدين».

وأضاف عضو المجلس الرئاسي خلال اللقاء الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء: «حفتر غير ملتزم بوقف إطلاق النار، ونحن أكثر الآن استعدادا لمواجهته، ونعلم أنه غير جاد في أي عملية سياسية فهو لا يقبل إلا بالحل العسكري».

اقرأ أيضا: عماري زايد للسفير الإيطالي: الحل في ليبيا لم يعد سياسياً

ولفت عماري زايد إلى «أهمية فتح الموانئ النفطية كشرط لإنجاح أي حوار اقتصادي»، مشيرا إلى أن «ما يتم صرفه خارج الميزانية من الحكومة الموازية وقوات حفتر، يسبب إنهاكا للاقتصاد الوطني ويحمله مستقبلا تبعات مالية وقانونية».

ونقلت إدارة التواصل عن السفير الإيطالي، تأكيده موقف بلاده على «مواصلة العمل مع حكومة الوفاق الوطني، وحرص بلاده على إنهاء الأعمال القتالية وتحقيق وقف لإطلاق النار يلتزم به الجميع وألا يزداد الوضع سوءا»، موضحا «الدور الإيطالي في العمل مع كل الدول لتقريب وجهات النظر المختلفة من أجل توحيد الجهود الدولية».

كما تطرق اللقاء إلى رؤية البلدين لما بعد مؤتمر برلين، واجتماعات «5+5» بجنيف والحوار الاقتصادي، وتسهيل منح القنصلية الإيطالية لتأشيرة الدخول خصوصا للجرحى والمرضى الليبيين، حسب حكومة الوفاق.

ويوم الإثنين الماضي، انطلقت المحادثات بين أعضاء اللجنة العسكرية الليبية المشتركة «5+5»، الإثنين الماضي، كمسار عسكري لمخرجات «برلين» في 19 يناير الماضي، وهي المحادثات التي قد تؤسس إلى تحويل الهدنة إلى وقف دائم لإطلاق النار، وتمهد الطريق نحو مسار الحوار السياسي المقرر بين مجلسي النواب والدولة في جنيف.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«اقتصاد بلس» يناقش: هل تحمل مشاورات «المركزي» مع صندوق النقد حلولا اقتصادية؟
«اقتصاد بلس» يناقش: هل تحمل مشاورات «المركزي» مع صندوق النقد ...
«تغطية خاصة» ونقاش مفتوح: القضاء في مواجهة عقيلة والكبير!!
«تغطية خاصة» ونقاش مفتوح: القضاء في مواجهة عقيلة والكبير!!
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم