Atwasat

خارجية الوفاق: تنسيق «على أعلى مستوى» مع الجزائر لإجلاء الليبيين من ووهان الصينية

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 02 فبراير 2020, 05:10 مساء
WTV_Frequency

قالت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق، الأحد، إنها تنسق على أعلى المستويات مع الجزائر لإجلاء الطلاب المقيمين بمدينة ووهان الصينية عبر الطائرة التي أرسلتها الحكومة الجزائرية لإجلاء مواطنيها، مشيرة إلى أن أحد الطلاب الليبيين اختار طوعا عدم العودة وفضل البقاء في المدينة المنكوبة بفيروس «كورونا».

ونوهت الوزارة، في منشور عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إلى أنه «سيتم ترحيل المواطنين الليبيين من الجزائر إلى ليبيا بترتيبات مع السفارة الليبية بالجزائر»، وأشارت إلى أن الليبيين الموجودين في ووهان الصينية هم ستة طلبة أحدهم ترافقه زوجته يدرسون في المدينة المنكوبة.

وأمر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بنقل الطلبة الليبيين من مدينة ووهان الصينية على متن الطائرة الجزائرية، وفيما ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية على موقعها الإلكتروني. وكان طلاب ليبيون في الصين ناشدوا السلطات الليبية عبر «بوابة الوسط» العمل على إجلائهم من مدينة ووهان بؤرة انتشار فيروس «كورونا» القاتل.

اقرأ أيضا: الرئيس الجزائري يأمر بنقل الطلبة الليبيين من مدينة ووهان الصينية

وأكد القنصل الليبي لدى بكين، فتحي الحافي، عدم تسجيل أية إصابة بفيروس «كورونا الجديد» بين أفراد الجالية الليبية في الصين، لافتًا لـ«بوابة الوسط» إلى أن ستة طلاب ليبيين يعيشون في مدينة ووهان التي تعد مركز انتشار الفيروس، جميعهم يتمتعون بصحة جيدة.

وأعلنت السلطات الصينية، في وقت سابق الأحد، ارتفاع حصيلة الوفيات المؤكدة جراء فيروس «كورونا» إلى 304 أشخاص، بعدما أودى هذا الفيروس التنفسي المميت بحياة 45 شخصًا إضافيًّا في مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
التحقيق مع عنصري أمن تلاعبا بسلاح وسيارة شرطة
التحقيق مع عنصري أمن تلاعبا بسلاح وسيارة شرطة
الكبير وبن قدارة يبحثان توفير التمويل لزيادة إنتاج النفط والغاز
الكبير وبن قدارة يبحثان توفير التمويل لزيادة إنتاج النفط والغاز
مخالفات تغلق 6 صيدليات في سرت
مخالفات تغلق 6 صيدليات في سرت
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ومدونون: «قُتل»
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم