Atwasat

صنع الله يبحث مع إدارة شركة «أو إم في» برامج الاستكشاف المتبقية والجدول الزمني للتنفيذ

القاهرة - بوابة الوسط السبت 01 فبراير 2020, 01:50 صباحا
WTV_Frequency

بحث رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله، مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة «أو إم في» بالعاصمة النمساوية فيينا، نشاط الشركة في ليبيا وبرامج الاستكشاف المتبقية والجدول الزمني للتنفيذ، وكذلك الدعم الفني لشركة الزويتينة.

وحسب بيان للمؤسسة اليوم، فإن الاجتماع الذي حضره أعضاء مجلس إدارة المؤسسة بلقاسم شنقير وجاد الله العوكلي والعماري محمد، تطرق إلى مراحل التنفيذ لخطة التطوير المعتمدة لحقل النافورة أوجلة المشترك، وكذلك مشروع توفير الطاقة الكهربائية ودراسة شبكة توزيع الكهرباء والتي تحتاج للمعالجة بالحقل.

صنع الله يبحث مع وفد من «إيني» تبعات إقفال الموانئ النفطية

وفي إطار خطط الإصحاح البيئي التي تتبناها المؤسسة عرضت الشركة ما تم تنفيذه من محطات معالجة المياه المصاحبة، لافتة إلى الانتهاء من تركيب وحدتي معالجة مياه، واختبار إحداهما، بينما تأجل اختبار الثانية لحين إعادة تشغيل الحقل المتوقف حاليا، بسبب «الإقفال غير القانوني للإنتاج».

وحسب البيان من المخطط أن يتم استجلاب المحطتين الأخيرتين، قبل منتصف العام الحالي، للانتهاء من معالجة كل المياه المصاحبة والانتهاء بالكامل من تصريف المياه للأحواض السطحية، كذلك تمت مناقشة برنامج بناء الكوادر البشرية والاستفادة من خبرة الشركة في تنفيذ المشاريع وترتيب برامج تدريبية وتأهيلية للمهندسين في مجال إدارة المشاريع.

وفي إطار مشاريع المسؤولية الاجتماعية، ناقش الاجتماع تنفيذ عدد من المشاريع والمبادرات المتفق عليها بين المؤسسة والشركة وأبرزها المساهمة في ترميم جامعة بنغازي وإصلاح البنية التحتية المتضررة للجامعة، ونقل المعرفة وبناء القدرات لتحسين الوضع البيئي في حقل النافورة النفطي بمنطقة الواحات وبناء قدرات وتعزيز معرفة موظفي شركة الخليج العربي للنفط حول أفضل الممارسات للحد من الآثار البيئية في موقع العمل.

كما بحث الاجتماع دعم نشاط التدريب نحو خلق فرص عمل من خلال التدريب على المهارات والدعم المالي، من أجل تمكين أفراد المجتمع المحلي بحوض سرت من العمل لحسابهم الخاص، أو إنشاء أعمالهم التجارية الصغيرة والمساهمة في تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، فضلا عن تقديم منح دراسية للطلاب المتفوقين من مناطق حوض سرت وإطلاق برنامج للمنح الدراسية الدولية للمجتمع المحلي في المنطقة.

وبحث الاجتماع المساهمة في تحسين أساليب التدريس نحو التعليم التفاعلي الحديث، وتوفير مختبرات للمرافق التعليمية وبرنامج تدريبي حديث لمعلمي المدارس في منطقة حوض سرت، وترقية المرافق المدرسية، وعلى سبيل المثال مختبرات العلوم، وما إلى ذلك في منطقة حوض سرت بهدف نقل أفضل الممارسات في النمسا أو الدول الأخرى.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تنسيق «ليبي - مصري» لتحديات مكافحة الفساد وتعزيز الحوكمة
تنسيق «ليبي - مصري» لتحديات مكافحة الفساد وتعزيز الحوكمة
عقود مجمدة منذ 2011.. هل تعيد مشاريع السكك الحديدية الشركات الروسية إلى ليبيا؟
عقود مجمدة منذ 2011.. هل تعيد مشاريع السكك الحديدية الشركات ...
تكالة يدعم جهود «أكاديمية الدراسات العليا» لتوطين البحث العلمي
تكالة يدعم جهود «أكاديمية الدراسات العليا» لتوطين البحث العلمي
أضر بالاقتصاد الوطني.. الحبس والغرامة لقائد تشكيل عصابي هرَّب محروقات
أضر بالاقتصاد الوطني.. الحبس والغرامة لقائد تشكيل عصابي هرَّب ...
«وسط الخبر» يناقش: هل يشرح فشل باتيلي مصير خليفته المرتقب؟
«وسط الخبر» يناقش: هل يشرح فشل باتيلي مصير خليفته المرتقب؟
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم