مؤسسة النفط: أكثر من 562 مليون دولار إجمالي خسائر الإقفالات غير القانونية

مقر المؤسسة الوطنية للنفط. (أرشيفية: الإنترنت).

جددت المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الأربعاء، دعوتها إلى إنهاء الإقفالات غير القانونية، وطالبت بـ«السماح الفوري» باستئناف عمليات الإنتاج، محذرة من مزيد الخسائر نتيجة لتلك الإقفالات.

وقالت المؤسسة في بيان منشور على صفحتها بموقع «فيسبوك»، إن إجمالي قيمة الخسائر من بداية عملية الإقفال غير القانونية حتى أمس الثلاثاء، وصل إلى 562 مليونًا و323 ألفًا و991 دولارًا، وذلك بعدما هبط الإنتاج إلى 288 ألفًا و181 برميلًا في اليوم.

اقرأ أيضا صنع الله: مؤسسة النفط تعلن إيراداتها «بالقرش» ونحذر المؤسسات المالية من عدم الإفصاح

وأوضحت المؤسسة أن الوقود لا يزال متوافرًا بكميات كافية في المناطق الوسطى والشرقية، حيث تواصل السفن تزويد هذه المناطق بالوقود، لكنها أشارت إلى أن المستودعات في المناطق الغربية والجنوبية تعاني من نقص في الإمدادات جراء تردي الأوضاع الأمنية.

ونشرت المؤسسة على صفحتها بموقع «فيسبوك» أحدث الأرقام المتعلقة بمستودعات المناطق الوسطي والشرقية والجنوبية، إضافة إلى الشحنات القادمة، وذلك في إطار حرصها على إطلاع المواطنين على مدى توافر الوقود في مناطقهم.

وكانت المؤسسة الوطنية للنفط أعلنت في 18 يناير الجاري حالة «القوة القاهرة»، وذلك في أعقاب إغلاق «القيادة العامة وجهاز حرس المنشآت النفطية في المناطق الوسطى والشرقية صادرات النفط من موانئ البريقة ورأس لانوف والحريقة والزويتينة والسدرة»، وذلك في وقت توالت فيه الإدانات الدولية لهذه الإقفالات غير القانونية.

المزيد من بوابة الوسط