Atwasat

اجتماع وزراء خارجية ودفاع روسيا وتركيا لبحث الملف الليبي

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 13 يناير 2020, 10:38 صباحا
WTV_Frequency

انطلق اجتماع وزراء خارجية ودفاع تركيا وروسيا في العاصمة موسكو منذ قليل، لبحث الملف الليبي، حسبما أوردت وكالة الأنباء التركية «الأناضول».

وأشارت «الأناضول» إلى استضافة مقر وزارة الخارجية الروسية للاجتماع، حيث من المقرر أن يتم التباحث حول سبل إرسال السلام والاستقرار في ليبيا.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية «سبوتنيك» عن الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قولها إن «ممثلي الأطراف الليبية وصلوا إلى موسكو، وسينضمون إلى المفاوضات لاحقا».

وفي وقت سابق اليوم، كشفت وكالة الأنباء الفرنسية أن «رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق فائز السراج، والقائد العام للجيش المشير خليفة حفتر، سيصلان موسكو؛ لتوقيع اتفاق حول تفاصيل وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ أمس الأحد».

ولفتت الوكالة الفرنسية إلى أن وزيرا الخارجية والدفاع التركيين مولود شاوش أوغلو وخلوصي أكار سيصلان العاصمة الروسية، بالتزامن مع تلك المباحثات.  

كما صرح رئيس مجموعة الاتصال الروسية حول التسوية الليبية، ليف دينغوف، بأن السراج وحفتر سيلتقيان «بشكل منفصل مع المسؤولين الروس ومع ممثلي الوفد التركي الذي يتعاون مع روسيا حول هذا الملفّ»، لافتا إلى أن مسؤولين من مصر والإمارات سيكونون موجودين أيضا على الأرجح بصفتهم مراقبين في المحادثات.

وكان وقف إطلاق النار في ليبيا الذي دعا إليه الرئيس التركي رجب طيب إردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، دخل حيز التنفيذ منتصف ليل الأحد، وقد لقى ترحيب الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والأمم المتحدة والجامعة العربية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
افتتاح الملتقى والمعرض الليبي - المالطي للتجارة والتصدير
افتتاح الملتقى والمعرض الليبي - المالطي للتجارة والتصدير
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم في الدلاع
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم ...
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم