عماري زايد يناقش مطالب المعتصمين مع رؤساء الجامعات

عماري زايد (يمين) خلال اجتماعه برؤساء الجامعات، 9 نوفمبر 2019. ( صفحة تعليم الوفاق على فيسبوك).

ناقش وزير التعليم المكلف بحكومة الوفاق، محمد عماري زايد، مع عدد من رؤساء الجامعات مطالب المعتصمين بالجامعات الليبية، لاسيما الاستحقاقات القانونية لأعضاء هيئة التدريس والموظفين.

وأكد عماري زايد ضرورة التعجيل ببدء الدراسة ومعالجة الآثار السلبية الناتجة عن تأخيرها، وشدد على ضرورة اعتماد «الملاكات الوظيفية للجامعات، ومساهمة رؤساء الجامعات في الهيكلية المقترحة للتعليم العالي خلال عملية إعادة الهيكلة الجارية»، حسب بيان منشور على صفحة وزارة التعليم على موقع «فيسبوك» أمس الإثنين.

اقرأ أيضًا عماري زايد يبحث مع الوكيل مواصلة تنفيذ 48 مشروعًا تعليميًّا

وأوضح أن العمل متواصل مع جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية «لاستكمال المركبات الجامعية، وتوفير متطلبات الجامعات»، واتفق مع الحضور على ضرورة تنظيم لقاءات مماثلة لعرض ملاحظات رؤساء الجامعات وتقاريرهم عن سير أعمالهم، ومعالجة ما يواجهونه من عراقيل.

يشار إلى أن الاجتماع عُـقد بحضور وزيرة الدولة لشؤون هيكلة المؤسسات الدكتورة إيمان بن يونس، ووكيل شؤون التعليم العالي الدكتور أيمن القماطي، ووكيل الوزارة لشؤون الهيئات والمراكز الدكتور محمد نوير، ومدير إدارة الجامعات الدكتور طاهر بن طاهر، وعدد من مديري الإدارات بالوزارة.

وكان عماري زايد بحث، الأحد، مع مدير جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية إبراهيم تاكيتة، تفعيل مشاريع التعليم العام المتوقفة، التي يصل عددها إلى 48 مشروعًا، خلال العام الحالي.

المزيد من بوابة الوسط