Atwasat

الوكيل يبحث حلحلة المشكلات التعليمية بتاجوراء

القاهرة - بوابة الوسط السبت 07 ديسمبر 2019, 08:49 مساء
WTV_Frequency

بحث وكيل وزارة التعليم عادل جمعة، صباح اليوم السبت، مع المجلس البلدي تاجوراء ممثلًا في عبدالفتاح بن عثمان ومحمد جمهور وأسامة مروان وصبرية سلامة، عددًا من المواضيع والقضايا حول العملية التعليمية بالبلدية.

ووفق بيان لوزارة التعليم بحكومة الوفاق اليوم، حضر الاجتماع الذي عُـقد بمدرسة الكرامة الثانوية للبنات، رئيس قسم المتابعة بالمراقبة إبراهيم عثمان، ومدير مكتب الشؤون الإدارية والمالية ميلاد الشاوش، ومدير مكتب النشاط المدرسي خيري حسن، ومدير مكتب شؤون المخازن تاجوراء فرج غومة، كما حضر مستشار وزير التعليم عبد الفتاح الفاضلي ووسام دلالة، مديرة إدارة المشروعات بمصلحة المرافق التعليمية.

وأوضحت الوزارة أن المجتمعين ناقشوا عديد العراقيل والمختنقات التي تواجه سير العملية التعليمية داخل مدارس مراقبة تعليم تاجوراء، لاسيما تزايد عدد الطلاب النازحين بالمدارس، «الأمر الذي أدى إلى اكتظاظ الفصول الدراسية بالطلبة»، بما نتج عنه عجز في عدد المعلمين لتغطية الجداول الدراسية، بالإضافة إلى النقص في المقاعد الدراسية مقارنة بعدد الطلاب.

وبحسب البيان تم الاتفاق في ختام الاجتماع على توفير المقاعد الدراسية لسد العجز وتوفير الفصول الدراسية المتنقلة لبعض المدارس.

كما تم التطرق إلى موضوع مدرسة القدس، التي تم تجهيز مبنى مدرسي جديد بها سيفتتح غدًا لاستقبال الطلاب وانطلاق الدراسة به، بالإضافة لمناقشة أعمال الصيانة لمدرسة الشعلة واستئناف الدراسة.

فيما قرر الوكيل تسليم عملية الصيانة بمدرسة «الأشهر» لشركة جديدة لاستكمالها، بعد توقف الشركة الحالية عن أعمالها بالمدرسة.

كما تم التأكيد على ضرورة الاستفادة من الميزانية التشغيلية للمدارس، التي من المتوقع صرفها الأسبوع المقبل لسد الاحتياجات الأساسية، وبحث تفعيل صندوق التكافل الاجتماعي وبدء العمل به لتقديم خدماته للمعلمين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إيقاف تاجر مخدرات يجلب «الحشيش» من القبة إلى بنغازي
إيقاف تاجر مخدرات يجلب «الحشيش» من القبة إلى بنغازي
صب قواعد خرسانية لـ5 أبراج على خط الرويس - أبوعرقوب
صب قواعد خرسانية لـ5 أبراج على خط الرويس - أبوعرقوب
العثور على 3 قذائف هاون بسهل جفارة
العثور على 3 قذائف هاون بسهل جفارة
الشهوبي يبحث التعاون مع «بيكر» العالمية
الشهوبي يبحث التعاون مع «بيكر» العالمية
إحباط تهريب شحنة كوابل في ميناء مصراتة
إحباط تهريب شحنة كوابل في ميناء مصراتة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم