وزير المواصلات يبحث تنفيذ واستكمال 5 مشروعات في بلدية زوارة

وزير المواصلات بحكومة الوفاق، المهندس ميلاد معتوق، مع عميد بلدية زوارة، 3 ديسمبر 2019 (مواصلات الوفاق)

بحث وزير المواصلات بحكومة الوفاق المهندس ميلاد معتوق، مع عميد بلدية زوارة، تنفيذ واستكمال نحو خمسة مشروعات في البلدية.

ووفق بيان للوزارة اليوم، فإن اللقاء الذي حضره رئيس مركز إدارة المنافذ البرية ومدير عام مطار زوارة ومدير إدارة التخطيط بالوزارة، تطرق لمشروع تطوير مطار زوارة، الذي يشمل استطالة المهبط وتوسعة الساحات وتطوير المرافق الأخرى.

كما تطرق اللقاء لمشروع تطوير ميناء زوارة البحري، وفقًا للعقد المبرم مع الشركة الإيطالية المتوقفة عن العمل منذ أحداث الثورة، وتبين أن جهاز مشروعات المواصلات توصل إلى اتفاق معدل مع الشركة وهي بصدد استئناف العمل.

وبحث اللقاء ضرورة استكمال ازدواج الطريق الساحلي القطاع صبراتة - رأس اجدير، طبقًا للعقد المبرم مع شركة «مابا» التركية، الذي وصل إلى مرحلة إنهاء العقد لعدم تمكن الشركة من العودة للتنفيذ في ظل الظروف التي تمر بها ليبيا حاليًا.

من جانبه طالب عميد البلدية بضرورة تنفيذ بعض وصلات الطرق التي تربط الطريق الساحلي بالطريق البحري، ليؤكد الوزير تضمين هذه الطرق وكذلك مدخلي مدينة زوارة الشرقي والغربي، في ميزانية جهاز مشروعات المواصلات للفترة المقبلة.

فيما تم النقاش حول المنفذ البري رأس اجدير، وإنشاء مركز إدارة وتشغيل المنافذ البرية الذي تم بموجب قرار من مجلس الوزراء أخيرًا ويتبع وزارة المواصلات، وتم التطرق إلى دور البلدية في إنجاح هذا المركز من خلال التعاون في إدارة منفذ رأس اجدير، وتوفير التسهيلات المطلوبة لتطويره وتشغيله بالصورة السليمة والمعمول بها في المنافذ الدولية.

المزيد من بوابة الوسط