Atwasat

«تعليم الوفاق» تعدل مواعيد الدراسة والامتحانات.. وتحدد «6 سبتمبر» بداية العام المقبل

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 22 نوفمبر 2019, 07:44 مساء
WTV_Frequency

قرر وزير التعليم بحكومة الوفاق، محمد عماري زايد، تعديل جدول مواعيد الدراسة والامتحانات لطلبة سنوات النقل والشهادات العامة بمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي للعام الدراسي الجاري، محددا موعد بدء العام الدراسي الجديد 2020/2021 لجميع مراحل التعليم الأساسي والثانوي، ليكون في 6 سبتمبر المقبل.

ونص القرار -ضمن جدول مواعيد مرفق- على أن يكون 13 أكتوبر موعد بداية العام الدراسي لجميع مراحل التعليم الأساسي والثانوي في المراقبات التي انتظمت فيها الدراسة في موعدها المقرر، وعلى أن يكون 17 نوفمبر هو موعد بداية الدراسة في المراقبات التي لم تنتظم فيها الدراسة بالموعد المقرر، حسب بيان نشرته، اليوم الجمعة، وزارة التعليم الليبية.

ووفق القرار، تجرى امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول لجميع سنوات النقل من 2 إلى 13 فبراير 2020، على أن تبدأ عطلة نصف السنة الدراسية من 16 إلى 27 فبراير المقبل، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني لجميع سنوات النقل في 1 مارس 2020، وينتهي في 4 يونيو.

وتجرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني للنقل من 7 إلى 18 يونيو، على أن تجرى امتحانات الدور الثاني في الفترة من 19 إلى 29 يونيو 2020، حسب القرار.

ومن جهته، أوضح وكيل الوزارة لشؤون الديوان والتعليم العام عادل جمعة، أن وضع جدول المواعيد الدراسية والامتحانات على هذا النحو، جرى بعد مشاورات مع مراقبي التعليم بالبلديات، وبناء على توصيات اللجنة المشكلة من مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية ومصلحة التفتيش والتوجيه التربوي والمركز الوطني للامتحانات وإدارتي التعليم الأساسي والثانوي.

وفيما يلي نص القرار وجداول المواعيد المرفقة:

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم في الدلاع
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم ...
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم