Atwasat

الثني: الحكومة الموقتة تتكفل بمصاريف عودة المهجرين.. ومنحة شهرية لهم

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 21 نوفمبر 2019, 08:33 صباحا
WTV_Frequency

وجه رئيس الحكومة الموقتة، عبدالله الثني، بسرعة المباشرة في إعادة المهجرين، منوها بأن الحكومة ستتكفل بمصاريف العودة، وتوفير مسكن لهم لمدة محدودة.

وأشار الثني إلى أن الحكومة ستقدم لهم منحة شهرية لمدة محددة على أن تسوى مرتباتهم ومستحقاتهم المالية، مع إيجاد فرصة عمل لمن ليست لديه وظيفة، حسب بيان الحكومة الموقتة على صفحتها في موقع التواصل «فيسبوك»، أمس الأربعاء.

جاء ذلك خلال لقاء الثني في مقر إقامته في العاصمة المصرية القاهرة، مع اللجنة المكلفة بالعمل على العودة الطوعية للمهجرين، بحضور وزير الخارجية الدكتور عبدالهادي الحويج، ووزير الشؤون الاجتماعية الدكتورة فتحية حامد المشرفين على المشروع.

اقرأ أيضا: كمال اقطيط: 24 ألف عائلة نازحة من مناطق الاشتباكات في طرابلس منذ أبريل

وأطلقت الحكومة الموقتة برنامجا وطنيا لإعادة المهجرين وتسوية أوضاعهم، وتستهدف الذين غادروا البلاد منذ العام 2011، حيث قالت وزير الشؤون الاجتماعية بالحكومة، الدكتوره فتحية حامد، في تصريحات صحفية، إن «هناك عدة محاولات لرأب الصدع وتمكينهم من العودة عبر البرنامج؛ ليكون استكمالا لمبادرة العفو العام والمصالحة الوطنية التي تعمل عليها المؤسسات الحكومية وأعيان ليبيا في مختلف المدن».

وأشارت إلى أن «البرنامج يشجع المهجرين على العودة لليبيا عبر توفير سكن لهم ومنحة مالية لمدة سنة، خاصة أن الكثير منهم تم إيقاف راتبه»، مؤكدة أن «الدعوة مفتوحة لكل من يرغب في العودة، وقد بدأت الوزارة بالالتقاء بالمهجرين في مصر، والبالغ عددهم 600 أسرة تقريبا، حسب الإحصائية الصادرة عن الملحقية الثقافية، ومن المقرر الانتقال لتونس وباقي الدول للقاء المهجرين».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مخالفات تغلق 6 صيدليات في سرت
مخالفات تغلق 6 صيدليات في سرت
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ومدونون: «قُتل»
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ...
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
الكبير يبحث في واشنطن مع «المركزي الفرنسي» جهود غسل الأموال والدفع الإلكتروني
الكبير يبحث في واشنطن مع «المركزي الفرنسي» جهود غسل الأموال ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم