ضبط زعيم أكبر عصابة لسرقة السيارات في بنغازي

آلة طباعة المفاتيح المضبوطة مع زعيم عصابة سرقة السيارات في بنغازي. (الإدارة العامة للبحث الجنائي)

أعلنت الإدارة العامة للبحث الجنائي في بنغازي، الثلاثاء، ضبط زعيم عصابة متخصصة في سرقة السيارات شرق البلاد وغربها، بعد تحقيقات دامت نحو 4 أشهر.

وأشارت في منشور، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إلى أن «زعيم العصابة سبق ضبطه في العام 2008 في قضايا سرقة السيارات».

اقرأ أيضا: ضبط سارق سيارة في مسلاتة

ونوهت إلى وجود «قضايا مسجلة ضد مجهول في سرقة سيارات حديثة من مدينة طرابلس وبيعها في ضواحيها، وشراء السيارات المسروقة من مدينة بنغازي وبيعها في المنطقة الغربية»، مشيرة إلى أن  المتهم «اعترف على السيارات المسروقة التي اشتراها من بنغازي وباعها في المنطقة الغربية والعكس».

وكشفت التحقيقات أن زعيم العصابة «طور هذا العمل بعد شراء آلة متطورة لطباعة مفاتيح السيارات (مشفر وعادي) من مدينة دبي عن طريق مكتب شحن بمنطقة السلماني بمدينة بنغازي بقيمة 70 أالف دينار ليبي».

ووفق التحقيقات، فإن «الآلة تعمل عن طريق ربط الآلة بالهاتف وتصوير كود المدون على زجاج السيارة الأمامي، لتطبع الآلة المفتاح تلقائيا في دقائق». وأرجعت الإدارة العامة طول فترة التحقيق في القضية لمدة 4 أشهر إلى وجود «أطراف من خارج مدينة بنغازي في مدينة طرابلس وبني وليد وغيرها».

المزيد من بوابة الوسط