Atwasat

شركة «السهم» توقف خط «طرابلس - مطار مصراتة» موقتا

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 10 نوفمبر 2019, 01:07 صباحا
WTV_Frequency

أوقفت شركة السهم للنقل العام رحلاتها على خط طرابلس - مطار مصراتة موقتا، مرجعة السبب إلى «ارتباطها ببعض الالتزامات المسبقة».

وقالت الشركة في بيان إنها تعتذر عن توقف خط طرابلس - مطار مصراتة موقتا اعتبارا من يوم الجمعة، الثامن من نوفمبر، مع التركيز على المشروع الرئيس للشركة وهو حافلة المدينة (حافلتي) والذي بدأ فعليا تشغيل الخط الأول فيه (مستشفى القلب – جزيرة سوق الثلاثاء) من مجموع ستة خطوط سيتم تشغيلها كمرحلة أولى.

وبدأ تسيير الحافلات في الخط الأول على مدار اليوم لتدريب السائقين، وحساب زمن التقاطر ومعرفة نوع العوائق وساعات الذروة وأماكن الازدحام وتركيب لافتات التوقف، ومن ثم سيتم تدشين الخط لاستقبال الركاب، وفق بيان الشركة، المنشور عبر حسابها بموقع «فيسبوك».

وأضافت أنه سيتم إطلاق تطبيق «حافلتي» للهواتف النقالة لمساعدة الركاب في معرفة الخطوط والمسارات وأرقام محطات التوقف وتتبع حركة الحافلات والدفع الإلكتروني.

وكان مدير عام الشركة أبوبكر قرمان، شدد في تصريحات لـ«فرانس برس» على أهمية مشروع حافلة المدينة «لاستعادة خدمة النقل العمومي في طرابلس، وتخفيف الأعباء الناتجة عن غيابها»، مشيرا إلى أن المشروع الذي انطلق في أكتوبر الماضي «موجه إلى الطبقة العاملة الأكثر استخداما للمواصلات، وسيساهم في خفض الازدحام المزمن في فترة الذروة».

اقرأ أيضا: بعد غياب لعقود.. «باص المدينة» يعود لطرابلس بـ20 مسارا و35 حافلة كمرحلة أولى

وتوقع أن يساهم المشروع بشكل ملحوظ في التخفيف على الحكومة في عملية دعم المحروقات التي تكلف الخزانة العامة المليارات كل عام، منوها بأنه تم اختيار طرابلس لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع كونها تضم أكثر من ثلث سكان ليبيا.

وأضاف أن «البنية التحتية للطرق الرئيسة في طرابلس لا تعاني مشاكل كبيرة جدا... نحن بحاجة فقط إلى تطبيق قانون المرور وبناء مواقف سيارات خاصة لمنع الازدحام نتيجة الركن الفوضوي».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
نورلاند يثمن جهود باتيلي ويؤكد ضرورة الانتخابات في ليبيا
نورلاند يثمن جهود باتيلي ويؤكد ضرورة الانتخابات في ليبيا
داخل العدد 439: الحالة الليبية «تستنسخ نفسها».. وأزمة سيولة خانقة
داخل العدد 439: الحالة الليبية «تستنسخ نفسها».. وأزمة سيولة خانقة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من «مئوية ليبيا» الجمعة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من ...
السني: فلسطين استوفت شروط العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.. وليبيا لا تسمح بإدانة المقاومة
السني: فلسطين استوفت شروط العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.. ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم