Atwasat

السراج يبحث مع السفير الإيطالي ملف الهجرة غير الشرعية

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 06 نوفمبر 2019, 02:17 مساء
WTV_Frequency

ناقش رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج مع السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بوتشيني ملف الهجرة غير الشرعية، في لقاء جمعهما بالعاصمة طرابلس اليوم الأربعاء.

واستقبل السراج سفير روما، لبحث «مستجدات الأوضاع في ليبيا، وتداعيات العدوان الذي يستهدف العاصمة الليبية، والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين»، بحسب ما جاء في صفحة المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي بموقع «فيسبوك».

ونقل المكتب عن السفير الإيطالي تأكيد «موقف بلاده الرافض العدوان وما نتج منه من تهديد لحياة المدنيين، آملا أن يسفر مؤتمر برلين المزمع عقده لبحث الأزمة الليبية عن توافق بين الدول الإقليمية والدولية حول حل ينهي العدوان ويعيد الاستقرار إلى البلاد».

كما شدد بوتشيني على «التنسيق المشترك في مواجهة هذه الظاهرة ومكافحة الاتجار بالبشر»، حسبما ذكر المكتب الإعلامي الذي نبه إلى إشادة السراج بـ«ما تقدمه إيطاليا من دعم لخفر السواحل».

وفي لقائها مع وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق فتحي باشاغا في 23 أكتوبر الماضي، دعت وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشيانا لامورجيزي، الاتحاد الأوروبي إلى مساعدة ليبيا في مواجهة الهجرة غير الشرعية، مؤكدة أن إيطاليا لن تترك ليبيا «وحدها تحارب هذه الظاهرة.. وسندعمها ببعض الأدوات والوسائل الفنية التي تفي بالغرض».

وأكدت أن «المجتمع الدولي يجب أن يتولى معالجة هذه المسألة. نحن في مرحلة إقامة دورات تدريبية خاصة بالعناصر الليبية في هذا المجال».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم في الدلاع
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم ...
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم