Atwasat

الأرصاد: أمطار على غالبية المناطق الساحلية.. وسيول بـ«الجبل الأخضر»

القاهرة - بوابة الوسط السبت 02 نوفمبر 2019, 09:15 صباحا
WTV_Frequency

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على غالبية المناطق الساحلية، تصحبها خلايا رعدية أحيانا، مشيرا إلى سقوط أمطار غزيرة على مناطق الجبل الأخضر، مما يتسبب في تشكل سيول وجريان بعض الأودية، مع احتمال تكون ضباب أثناء الليل والصباح الباكر على مناطق سهل بنغازي والجبل الأخضر.

وأظهرت النشرة الجوية الصادرة عن المركز، اليوم السبت، تراوح درجات الحرارة القصوى بين 20 و26 درجة مئوية على مناطق الشمال، بينما لا تتجاوز 30 درجة مئوية على مناطق الجنوب.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة:
- فرصة سقوط أمطار متفرقة صباح اليوم على مناطق من الساحل، وتبدأ السحب الممطرة في الانقشاع التدريجي من مساء اليوم، مع احتمال ظهور شبورة مائية أثناء الليل والصباح الباكر على مناطق الجبل الغربي.

- الرياح غربية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول غدا إلى جنوبية فجنوبية غربية، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 20 و26 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا من يوم الغد على غالبية المناطق.

الخليج - سهل بنغازي حتى مساعد - الواحات - مراده:
- سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على غالبية المناطق الساحلية، تصحبها خلايا رعدية أحيانا، وتكون غزيرة على مناطق الجبل الأخضر، مما يتسبب في تشكل سيول وجريان بعض الأودية، مع احتمال تكون ضباب أثناء الليل والصباح الباكر على مناطق سهل بنغازي والجبل الأخضر.

- الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، تتحول يوم الإثنين إلى جنوبية فجنوبية غربية، وتتراوح درجات الحرارة بين 22 و28 درجة مئوية، ولا تتجاوز 21 درجة مئوية على مناطق الجبل الأخضر، وتسجل ارتفاعا يوم الإثنين على غالبية المناطق.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة:
- السماء صافية إلى قليلة السحب على مناطق الجفرة، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول غدا إلى جنوبية فجنوبية غربية، بينما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 25 و30 درجة مئوية.

الكفرة - السرير - تازربو:
السماء صافية، تظهر بها بعض السحب المتفرقة، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 28 و30 درجة مئوية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
باتيلي يقدم إحاطة دورية لمجلس الأمن الدولي الثلاثاء
باتيلي يقدم إحاطة دورية لمجلس الأمن الدولي الثلاثاء
البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد الليبي بـ4.8% العام الجاري
البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد الليبي بـ4.8% العام الجاري
وافد يصيب مواطنا بطلق ناري في بنغازي
وافد يصيب مواطنا بطلق ناري في بنغازي
العثور على جثة متحللة في درنة
العثور على جثة متحللة في درنة
البنك الدولي يستبعد تأثر اقتصاد ليبيا بالصراع في الشرق الأوسط
البنك الدولي يستبعد تأثر اقتصاد ليبيا بالصراع في الشرق الأوسط
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم