Atwasat

موغيريني تعلن استمرار الاتحاد الأوروبي في تدريب حرس السواحل الليبي

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 30 أكتوبر 2019, 01:13 مساء
WTV_Frequency

أعلن الاتحاد الأوروبي استمراره في تدريب عناصر حرس السواحل في ليبيا؛ لمساعدتهم في تحسين كفاءتهم وقدرتهم في إدارة عمليات البحث وإنقاذ المهاجرين في المياه الإقليمية، في الوقت الذي تطالب فيه منظمات أوروبية بإلغاء التعاون مع حرس السواحل الليبي.

وقالت الناطقة باسم الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد، فيديريكا موغيريني، إن هدف عمليات التدريب هو «شرح القوانين الدولية والمعايير الإنسانية لحرس السواحل، ودفعهم إلى الالتزام بها»، وأضافت: «سنستمر في هذا النهج»، حسب وكالة الأنباء الإيطالية «آكي».

إلا أن منظمات أوروبية معنية بالمهاجرين تقدمت بخطاب إلى الحكومة الإيطالية، اليوم الأربعاء، تطلب فيه عدم تجديد الاتفاقات الخاصة بالتعاون مع حرس السواحل الليبي، داعية إلى «إجلاء المهاجرين الموجودين في ليبيا على الفور»، وفق وكالة الأنباء الإيطالية «نوفا».

وتعقد الحكومة الإيطالية اجتماعات حاليا لتقييم إمكان استمرار الاتفاقيات المبرمة مع حكومة الوفاق في هذا الشأن، التي يحين تمديدها التلقائي في الثاني من نوفمبر المقبل.

ويوم السبت الماضي، وجهت منظمة «سي آي» غير الحكومية اتهامات إلى حرس السواحل الليبي بـ«عرقلة أعمال إنقاذ 90 مهاجرا، وتهديد أفراد المنظمة بالسلاح»، إلا أن القوات البحرية نفت تلك الاتهامات ووصفتها بـ«الافتراءات».

وتحدت القوات البحرية المنظمة الأوروبية أن «تأتي بدليل» على تلك المزاعم، مؤكدة أن دورياتها «لم تعترض أو تطلق النار أو تهدد أي قطعة بحرية تابعة للمنظمات غير الحكومية أو غيرها».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الكبير يبحث 3 ملفات مع محافظ المصرف المركزي التونسي
الكبير يبحث 3 ملفات مع محافظ المصرف المركزي التونسي
المقريف يوجه التعليم الخاص بالاستعداد لتنفيذ مبادرة اليوم الدراسي الكامل
المقريف يوجه التعليم الخاص بالاستعداد لتنفيذ مبادرة اليوم الدراسي...
عبيد: استقالة باتيلي متوقعة وعلى الليبيين إنجاح ملف المصالحة
عبيد: استقالة باتيلي متوقعة وعلى الليبيين إنجاح ملف المصالحة
الرقابة على الأدوية يختبر عينات من لقاحات الحمى القلاعية المستوردة
الرقابة على الأدوية يختبر عينات من لقاحات الحمى القلاعية ...
تكالة يبحث مع سفير إيطاليا «حلول الأزمة» بعد استقالة باتيلي
تكالة يبحث مع سفير إيطاليا «حلول الأزمة» بعد استقالة باتيلي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم