Atwasat

الأزمة الليبية على طاولة محادثات وزير خارجية تونس وسفير أميركا في طرابلس

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 24 أكتوبر 2019, 10:10 صباحا
WTV_Frequency

بحث وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي مع سفير الولايات المتحدة الأميركية في طرابلس، ريتشارد نورلاند، مستجدات الأوضاع في ليبيا، والجهود المبذولة على المستويين الإقليمي والدولي للتوصل إلى حل سياسي للأزمة، بحضور سفير أميركا في تونس، دونالد بلوم.

وأكد الجهيناوي، خلال اللقاء الذي انعقد أمس الأربعاء، حرص تونس على التواصل مع مختلف الفرقاء الليبيين؛ لحثهم على إيقاف الاقتتال، والعودة إلى المسار السياسي تحت رعاية الأمم المتحدة، منبها إلى التداعيات المباشرة لتطورات الأوضاع في ليبيا، وانعكاساتها بالغة الخطورة على أمن المنطقة بأسرها واستقرارها، حسب وكالة «تونس أفريقيا للأنباء».

وتطرق الوزير التونسي إلى الاتصالات التي تجريها بلاده مع مختلف الأطراف الدولية الفاعلة، خصوصا الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، لحثها على بذل مزيد من الجهود للتوصل إلى وقف فوري للمواجهات العسكرية ومنع التدخلات الخارجية، وإفساح المجال للعودة إلى المسار التفاوضي وفقا لخطة الأمم المتحدة.

وشدد الجهيناوي، في هذا الإطار، على الدور الرئيسي لدول الجوار الليبي، خصوصا تونس والجزائر ومصر، في المساهمة في كل المبادرات الرامية إلى مساعدة الأشقاء الليبيين على تجاوز خلافاتهم، والتفرع إلى إعادة الإعمار وبناء مؤسسات الدولة.

من جهته ثمن نورلاند  الجهود التي تبذلها تونس لحلحلة الأوضاع في ليبيا، وحرصها على الوقوف على مسافة واحدة من مختلف أطراف النزاع.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم