Atwasat

«الجوف للتقنية النفطية» تعلن إعادة تشغيل مصنع المواد الموازنة بقدرة 100 ألف طن سنويا

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 22 أكتوبر 2019, 12:21 صباحا
WTV_Frequency

أعلنت شركة «الجوف للتقنية النفطية»، إحدى الشركات التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط، أمس، استكمال أشغال الصيانة بمرافقها، واستئناف عمليات الإنتاج بمصنع المواد الموازنة الذي تبلغ قدرته الإنتاجية 100 ألف طن سنويا.
وأوضح بيان للمؤسسة الوطنية للنفط، أن الشركة قامت خلال الأسابيع الماضية، بأعمال صيانة وإصلاح مكثفة بالمصانع والمباني الإدارية التابعة لها، شملت تجهيز قاعة الاجتماعات، وصيانة مبنى إدارة التصنيع ومختلف الوحدات الإنتاجية بالمجمع الصناعي، إضافة إلى صيانة شاملة لمصنع المواد الموازنة المتوقف عن العمل منذ 2014.
ولفت البيان إلى أن رئيس مجلس إدارة المؤسسة مصطفى صنع الله، هنأ خلال مكالمة هاتفية، كافة العاملين بالشركة بهذا النجاح، معربًا عن خالص تقديره لما بذلوه من جهود استثنائية لضمان حسن سير الأشغال «على الرغم من كل التحديات التي واجهت الشركة»، قائلاً: «إن استكمال كافة الأشغال في أقل من ثمانية أسابيع يعكس مدى خبرة العاملين وتفانيهم في العمل. هذا ليس بغريب على موظفي شركة الجوف، الذين كان لهم الفضل في مضاعفة الشركة لدخلها مقارنة بالعام الماضي، وتسجيلها لأعلى الإيرادات منذ 2010».
وأضاف أن إعادة تشغيل مصنع المواد الموازنة يعتبر مكسبًا لقطاع النفط والغاز في ليبيا، والمتخصص في إنتاج العديد من المواد المستخدمة في حفر الآبار النفطية مثل البارايت والبنتونايت وكربونات الكالسيوم وكذلك مادة الردم المستعملة كحماية مهبطية؛ وهو ما سيساهم في توفير المواد الأساسية التي تحتاجها المؤسسة في عمليات الحفر، خصوصًا أننا «نعتزم حفر أكثر من 40 بئرًا في المناطق البرية العام المقبل، وما يقارب 31 بئرًا بحرية خلال السنوات المقبلة في التركيبين (أ، هـ)».

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
افتتاح الملتقى والمعرض الليبي - المالطي للتجارة والتصدير
افتتاح الملتقى والمعرض الليبي - المالطي للتجارة والتصدير
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم في الدلاع
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم ...
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم