Atwasat

مؤسسة النفط: بدء استكمال الربط الكهربائي لتغذية حقل الشرارة

القاهرة - بوابة الوسط السبت 19 أكتوبر 2019, 11:25 صباحا
WTV_Frequency

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، البدء في استكمال عملية الربط الكهربائي لتغذية حقل الشرارة، التابع لشركة «أكاكوس» للعمليات النفطية، من محطة توليد الكهرباء بحقل الفيل.

وأوضحت المؤسسة، في بيان، اليوم السبت، أنه أصبح بإمكان «أكاكوس» إجراء عمليات الصيانة لمحطة التوليد الخاصة بها دون الحاجة إلى وقف عملياتها، لافتة إلى أن تزويد حقل الشرارة بالكهرباء بدأ بقدرة 4 ميغاوات، وزادت تدريجيا إلى 9 ميغاوات.

وجرت عملية الربط الكهربائي بدعم من مؤسسة النفط والشركات التابعة لها، بالتنسيق بين الفرق الفنية لشركتي «أكاكوس» و«مليتة»، التي تدير حقل الفيل.

وعقدت مؤسسة النفط، وشركة «أكاكوس» في سبتمبر الماضي، الاجتماع الفني الثاني لمناقشة نشاطات الشركة ومعدلات الإنتاج والميزانية المعتمدة والصعوبات والتحديات التي تواجهها في حقل الشرارة وتعرقل مساعيها الرامية إلى تحقيق مستهدفاتها من الإنتاج.

وفي يوليو الماضي، أعلنت المؤسسة حالة «القوة القاهرة» بعد توقف الإنتاج بحقل الشرارة نتيجة تعرضه لـ«عمل تخريبي» استهدف إغلاق خط الأنابيب الرابط بين الحقل وميناء الزاوية، ونبه رئيس مجلس إدارة المؤسسة، مصطفى صنع الله، إلى «أن توقف الإنتاج بأكبر حقل نفطي في ليبيا لن يتسبب فقط في عرقلة إمدادات الطاقة لشبكة الكهرباء الوطنية، بل سيحول أيضا دون القدرة على تمويل الخدمات الأساسية».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
جريدة «الوسط»: الحالة الليبية تستنسخ سيناريو غسان سلامة وستيفاني ويليامز
جريدة «الوسط»: الحالة الليبية تستنسخ سيناريو غسان سلامة وستيفاني ...
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 19 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 19 أبريل 2024)
«إنفاذ القانون»: ضبط 3 مطلوبين في قضية قتل
«إنفاذ القانون»: ضبط 3 مطلوبين في قضية قتل
خوري قد تخلف باتيلي.. هل تحل الأزمة على يد الأميركية؟
خوري قد تخلف باتيلي.. هل تحل الأزمة على يد الأميركية؟
توقيف شخصين بحوزتهما 2 كيلو «حشيش» في طبرق
توقيف شخصين بحوزتهما 2 كيلو «حشيش» في طبرق
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم