Atwasat

الصديق الكبير يبحث مع مسؤولين أميركيين دعم قطاع النفط

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 16 أكتوبر 2019, 08:36 صباحا
WTV_Frequency

بحث محافظ المصرف المركزي في طرابلس، الصديق الكبير، مع مسؤولين في الولايات المتحدة الأميركية، دعم وتطوير قطاع النفط في ليبيا وزيادة معدلات الإنتاج في إطار خطة خماسية 2020-2024 وتوفير الموارد المالية اللازمة.

وعرض الكبير، خلال الاجتماع الذي عقد أمس الثلاثاء في واشنطن، لمحة عن الأوضاع الاقتصادية والمالية وأهم النتائج المتحققة والخطوات المطلوبة لتعزيز جهود مصرف ليبيا المركزي والمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بالخصوص، كما تم وضع آلية وإطار لتعزيز الشفافية في نشر البيانات، حسب بيان المصرف على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم الأربعاء.

حضر الاجتماع مساعدو وزراء الخارجية والخزانة والطاقة الأميركيون، ووزيرا التخطيط والمالية الليبيان، ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط، وسفير ليبيا لدى الولايات المتحدة الأميركية وممثلون عن صندوق النقد والبنك الدوليين.

وفي 25 سبتمبر الماضي، اجتمع الكبير في تونس مع السفير الأميركي لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، ونائب مساعد وزير الخزانة الأميركي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، إريك ماير، لمناقشة الوضعين المالي والاقتصادي في ليبيا والتحديات التي يواجهها المصرف على المستوين المحلي والدولي.

واستعرض الاجتماع أهم المؤشرات الاقتصادية والمالية، وجرى الاتفاق على تكثيف الجهود وتعزيز أطر التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، والاستمرار في عقد جلسات الحوار الاقتصادي برعاية السفارة الأميركية لدى ليبيا، حسب البيان.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الكبير وبن قدارة يبحثان توفير التمويل لزيادة إنتاج النفط والغاز
الكبير وبن قدارة يبحثان توفير التمويل لزيادة إنتاج النفط والغاز
مخالفات تغلق 6 صيدليات في سرت
مخالفات تغلق 6 صيدليات في سرت
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ومدونون: «قُتل»
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ...
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم