Atwasat

السراج يبحث أوضاع الجنوب مع وفد من أعيان وحكماء المنطقة

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 13 أكتوبر 2019, 07:36 مساء
WTV_Frequency

بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج أوضاع الجنوب مع وفد من أعيان وحكماء المنطقة ضم عددا من الحكماء والمشايخ وروابط الشباب، خلال لقاء عقد ظهر اليوم الأحد، بمقر المجلس الرئاسي في العاصمة طرابلس.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الملجس الرئاسي إن وفد الجنوب ضم كلا من رئيس المجلس الأعلى للمصالحة محمد الهوش الحسناوي، ورئيس مجلس شيوخ وأعيان التبو إبراهيم صالح بصكو، ورئيس المجلس الأعلى لأعيان الطوارق مولاي إقديري القندي، وعمر يوسف الناجحي من أعيان الشاطئ، وعضو مبادرة شباب الجنوب للمصالحة ورئيس اتحاد مؤسسات المجتمع المدني، إبراهيم صالح الفرجاني، والناشط السياسي وأحد أعيان المشاشية احميدة عيسى سالم، وعلي الواري من أعيان وحكماء سبها.

وأوضح المكتب الإعلامي أن اللقاء يأتي في إطار اهتمام السراج بالجنوب الليبي وما تمثله المنطقة من أولوية، حيث ناقش رئيس المجلس الرئاسي الأوضاع في المنطقة ودور حكومة الوفاق الوطني في إرساء الأمن، وجهودها لترسيخ السلم الاجتماعي بين مكونات الجنوب الاجتماعية والثقافية المختلفة.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني خلال اللقاء على أهمية الحوار لإيجاد تسويات لما يقع من مشاكل مشيدا بالدور الهام الذي تلعبه الروابط الاجتماعية.

وأضاف المكتب الإعلامي أن اللقاء استعراض بعض المبادرات التي من شأنها الخروج من الأزمة الراهنة ونقاش آليات تنفيذها، كما تطرق إلى الاحتياجات والمطالب الملحة للمنطقة الجنوبية بمدنها المختلفة، وسبل حلحلة المختنقات التي تعاني منها بعض المرافق الخدمية بأسرع وقت ممكن.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم