Atwasat

«تعليم الوفاق»: حملات بالمدارس للتوعية بترشيد استهلاك الكهرباء

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 09 أكتوبر 2019, 01:33 صباحا
WTV_Frequency

بحثت وزارة التعليم بحكومة الوفاق مع الشركة العامة الكهرباء، تنظيم برامج للتدريب الميداني والأبحاث العلمية والندوات والمؤتمرات وحملات التوعية والإرشاد في استهلاك الطاقة الكهربائية داخل المؤسسات التعليمية.

وبحث الجانبان آليات وسبل تطوير التعاون المشترك بين الطرفين في عدة مجالات تتعلق بالتوعية والإرشاد في استهلاك الطاقة الكهربائية داخل المؤسسات التعليمية والتدريب الميداني والبحوث العلمية والندوات والمؤتمرات، حسب ما ذكرت وزارة التعليم في بيان ليل الثلاثاء.

وقال مساعد المدير التنفيذي لشؤون الخدمات المساندة بالشركة العامة للكهرباء المهندس غيث علي غيث، إن الاجتماع يأتي في سياق حرص الشركة العامة للكهرباء على تعزيز التعاون المشترك مع وزارة التعليم في تنفيذ الحملات التوعوية والإرشادية التي تستهدف شريحة طلاب مرحلة التعليم الأساسي، والتي نسعي من خلالها لنشر ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية بين أبنائنا الطلبة.

ولفت إلى ضرورة استمرار التعاون مع وزارة التعليم في تنفيذ هذه البرامج التوعوية لتنمية وتطوير ثقافة الترشيد باستهلاك الطاقة الكهربائية لتخفيف الأعباء المالية الناتجة من استهلاكها.

بدوره قال مدير الإعلام بالشركة محمد فرج التكوري إنه «بقدر ما نُشيع ونعزز ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة بين طلاب مرحلة التعليم الأساسي بداخل المؤسسات التعليمية سيكون له انعكاس على الاستخدام الأمثل للطاقة لدى أولياء أمورهم وهذا ما نسعى لتحقيقه من خلال تنفيذ هذه الحملة».

بدوره رحب وكيل وزارة التعليم محمد أبوبكر بالمقترحات التي جرت مناقشتها في الاجتماع وشكرهم على الاهتمام بترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية.

وقال إن «المقترحات ستكون على أولويات العمل خلال الفترة المقبلة، وستشكل لجنة من الطواقم الفنية المختصة في الوزارة لدراستها ووضع الخطط والبرامج التي تتناسب مع آليات تنفيذها».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مصادر «المركزي» لـ«بوابة الوسط»: سحب ورقة الخمسين دينارا من التداول
مصادر «المركزي» لـ«بوابة الوسط»: سحب ورقة الخمسين دينارا من ...
تنفيذ «ويبلد» الإيطالية لطريق امساعد - المرج يتحدد مايو المقبل
تنفيذ «ويبلد» الإيطالية لطريق امساعد - المرج يتحدد مايو المقبل
مصادرة لحوم فاسدة من محال تجارية في الزنتان
مصادرة لحوم فاسدة من محال تجارية في الزنتان
«جون أفريك»: النفط الليبي يقترب من مستويات إنتاج يناير 2011
«جون أفريك»: النفط الليبي يقترب من مستويات إنتاج يناير 2011
تقرير فرنسي: بعد 13 عاما.. طريق مسدود للأمم المتحدة في ليبيا
تقرير فرنسي: بعد 13 عاما.. طريق مسدود للأمم المتحدة في ليبيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم