Atwasat

«الأرصاد» تتوقع تقلبات جوية غدا

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 06 أكتوبر 2019, 10:54 صباحا
WTV_Frequency

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية حدوث تقلبات جوية على مناطق شمال غرب البلاد اعتبارًا من مساء غدٍ الإثنين، مصحوبة بهطول أمطار رعدية متفرقة؛ نتيجة تحرك منخفض جوي من جنوب أوروبا باتجاه الساحل الليبي مصحوب بهطول أمطار رعدية متفرقة.

ونوهت النشرة الجوية، الصادرة عن المركز، باستقرار حالة الطقس على أغلب مناطق البلاد اليوم الأحد. ومن المتوقع حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بعد غدٍ الثلاثاء.

رأس إجدير حتى مصراتة ــ سهل الجفارة ـ جبل نفوسة
تتكاثر السحب تدريجيًّا من مساء غدٍ على أغلب المناطق الساحلية، وبعض مناطق الدواخل مع فرصة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تصحبها خلايا رعدية، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة تتحول يوم الثلاثاء إلى شمالية غربية معتدلة السرعة. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 27 و32 درجة مئوية، وتسجل انخفاضًا ملحوظًا يوم الثلاثاء على أغلب المناطق.

سرت والخليج ــ سهل بنغازي حتى أمساعد ـ الواحات ـ مرادة
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا على بعض المناطق الساحلية والجبل الأخضر مع احتمال هطول أمطار خفيفة، وتكون الرياح شمالية غربية فجنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول يوم الثلاثاء إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 26 و32  درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا تدريجيًّا وطفيفًا اليومين المقبلين على أغلب المناطق.

الجفرة ـ سبها ـ غات ـ غدامس ـ الحمادة
السماء صافية إلى قليلة السحب، ومن المتوقع أن تتكاثر السحب أحيانًا يوم الثلاثاء على الحمادة والجفرة، مع هطول أمطار خفيفة. والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة تتحول يوم الثلاثاء إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 32 و38 درجة مئوية، وتسجل انخفاضًا بعد غدٍ الثلاثاء على غدامس والحمادة.

الكفرة ـ السرير ـ تازربو
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة. والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول يوم الثلاثاء إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 34 و37 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا بعد غدٍ الثلاثاء على أغلب المناطق.

«الأرصاد» تتوقع تقلبات جوية غدا
«الأرصاد» تتوقع تقلبات جوية غدا

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
صب قواعد خرسانية لـ5 أبراج على خط الرويس - أبوعرقوب
صب قواعد خرسانية لـ5 أبراج على خط الرويس - أبوعرقوب
العثور على 3 قذائف هاون بسهل جفارة
العثور على 3 قذائف هاون بسهل جفارة
الشهوبي يبحث التعاون مع «بيكر» العالمية
الشهوبي يبحث التعاون مع «بيكر» العالمية
إحباط تهريب شحنة كوابل في ميناء مصراتة
إحباط تهريب شحنة كوابل في ميناء مصراتة
لجنة برلمانية تواصل نقاشاتها حول تأثير «ضريبة الدولار» على دخل المواطن
لجنة برلمانية تواصل نقاشاتها حول تأثير «ضريبة الدولار» على دخل ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم