Atwasat

«الموقتة»: 2020 عام للتدريب والتطوير في ليبيا

بنغازي - بوابة الوسط: مريم العجيلي الثلاثاء 24 سبتمبر 2019, 08:05 مساء
WTV_Frequency

في أول اجتماع لمجلس الوزراء بديوان رئاسته الجديد في مدينة بنغازي، أعلن مجلس وزراء الحكومة الموقتة، خلال اجتماعه العادي برئاسة عبدالله عبدالرحمن الثني، اليوم الثلاثاء، «2020 عاما للتدريب والتطوير في ليبيا».

ووافق مجلس الوزراء، في اجتماعه على «المقترح المقدم من نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات بشأن تشكيل الجمعية العمومية للشركة العامة لتحلية المياه، وإدراج المستشفى القروي الغريفة والمستشفى القروي مرادة إلى الميزانية العامة، كما تم إضافة مستشفى دريانة، ومذكرة التعاون بين وزارة الخارجية والمغتربين بالخارج بجمهورية أفريقيا الوسطى ووزارة الخارجية والتعاون الدولي، وترفيع قسم التربية البدنية بجامعة بنغازي فرع المرج إلى كلية».

كما قرر المجلس الموافقة على «منح وزارة الداخلية الإذن بإنشاء مستشفى للشرطة بنظام الاستثمار، وتفعيل سرايا الحدود المشتركة بين الجيش والشرطة، واستحداث الإدارة العامة للشؤون الأمنية بالوزارة، وإزالة العوائق والمخلفات المحيطة بمصب مياه وادي القطارة».

اقرأ أيضا: افتتاح ديوان الحكومة الموقتة في بنغازي 

ووافق على «إنشاء لجنة برئاسة الشؤون الاجتماعية وعضوية الصحة والعمل لغرض دراسة إنشاء مركز أبحاث الإعاقة، واعتماد تقرير اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء والخاصة بتنظيم ووجود العمالة الوافدة».

واستعرض الثني كل القرارات الموقعة بالتفويض الممنوح له بقرار مجلس الوزراء رقم (72) لسنة 2017 بشأن تفويض رئيسه بعدد من الاختصاصات منذ تاريخ 5 سبتمبر 2019، وحتى انعقاد هذه الجلسة، كما تم اعتماد محضر اجتماع مجلس الوزراء العادي الخامس لسنة 2019، كما تم عرض واعتماد نموذج المتابعة الخاص بالاجتماع العادي الخامس لسنة 2019.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ومدونون: «قُتل»
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ...
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
الكبير يبحث في واشنطن مع «المركزي الفرنسي» جهود غسل الأموال والدفع الإلكتروني
الكبير يبحث في واشنطن مع «المركزي الفرنسي» جهود غسل الأموال ...
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري الثالث (صور)
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم