مفاوضات روما.. السراج يناقش الحصول على دعم إيطاليا في مجال البنية التحتية

السراج في لقائه كونتي. (صفحة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بـ«فيسبوك»).

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي في مقر الحكومة الإيطالية بالعاصمة روما (قصر كيغي)، بحضور عدد من المسؤولين الإيطاليين والليبيين.

اللقاء جاء في إطار علاقات التعاون وعملية التشاور بين البلدين، وتناول التنسيق المشترك في قضايا الهجرة غير الشرعية ودعم ليبيا في مجال الخدمات والبنية التحتية واستمرار وتكثيف دعم خفر السواحل بتوفير البرامج التدريبية والإمكانات اللازمة التقنية والفنية، حسبما نقلت صفحة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق على موقع «فيسبوك»، اليوم الأربعاء.

اقرأ أيضًا: كونتي مخاطبًا مجلس النواب الإيطالي: إعادة استقرار ليبيا «أولوية»

وشدد كونتي خلال الاجتماع على أنه «لا حل عسكريًّا للأزمة الليبية»، مشيرًا إلى «حرص إيطاليا على إيجاد حل سياسي لتحقيق الاستقرار وتنمية وتطوير علاقات التعاون مع ليبيا».

ورحب رئيس الوزراء الإيطالي بمبادرة السراج التي من شأنها عقد ملتقى ليبيا الهادف إلى «حل شامل يتفق عليه الليبيون»، مشيدًا بـ«دور حكومة الوفاق الفعال في مكافحة الإرهاب والقضاء عليه، وكذلك على دور خفر السواحل الليبي في مكافحة الهجرة وإنقاذ المهاجرين بالرغم من وضع الأزمة الراهن وكل الصعوبات».

بدوره قال السراج إنه يقدر «موقف ايطاليا الرافض للعدوان والداعم للمسار الديمقراطي في ليبيا، مضيفًا: «لم يعد المعتدي شريكًا في الحل السياسي»، مشددًا على حرصه على «دحر العدوان وإنهاء مشروع (المعتدي) لعسكرة الدولة».

المزيد من بوابة الوسط